عاجل…اخراج الطفل ريان من البئر

بمشاعر مختلطة، و بدموع الفرح، هتف المئات من المتجمهرين بالقرب من موقع حادث الطفل ريان، بعد نجاح عملية اخراجه من قبل رجال الإنقاذ أبطال هذه العملية التي استمرت خمسة أيام.

وكان فريق طبي على رأسهم طبيب مختص في الانعاش قد دخلوا إلى مكان وجود الطفل ريان لتقديم الإسعافات الأولية، قبل نقله إلى المستشفى، منذ نحو ساعتين من الأن بعد انتهاء أشغال الحفر اليدوية، التي قادها عناصر الانقاذ ومتطوعون ضمنهم الشخصية التي إجتاح إسمه مواقع التواصل الاجتماعي المعروف بـ”عمي علي”.

واستغرقت جهود إنقاذ الطفل البالغ من العمر خمس سنوات، أكثر من أربعة أيام، حيث تكاثفت جهود مختلف المتدخلين للوصول إلى الطفل الذي حظي بتعاطق العالم معه.

وانطلقت جهود الإنقاذ بالحفر العمودي الموازي للثقب المائي الذي سقط فيه ريان ولمسافة تعدت ثلاثون مترا، قبل أن يتم الحفر منذ أمس بشكل أفقي عدة امتار باتجاه موقع الطفل ريان.

وما كانت هذه الجهود لتكلل بالنجاح لولا تظافر جهود الجميع، وبالخصوص التقنيون الطوبوغرافيين والمهندسين، الطوبوغرافيين، الذين حددوا وجوده ورسموا مسار الحفر بدقة للوصول إليه.

وأثار حادث الطفل ريان تضامنا واسعا بالمنطقة العربية ومختلف دول العالم.

حيث عبرت العديد من الشخصيات من مختلف المجالات، عن تضامنها مع الطفل ريان.

ولعل أهم تضامن خارجي سجل، هو تضامن الشعب الجزائري بشكل كبير مع الطفل ريان، حيث تصدر هاشتاغ أنقذو ريان مواقع الواصل الاجتماعي في الجزائر.

 

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)