الحكومة العراقية تعد الخطوات القانونية لتنفيذ قرار انسحاب القوات الأمريكية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال بالعراق عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، أن المسؤولين العراقيين يعدون الخطوات المقبلة لتنفيذ قرار مجلس النواب بإنسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

وقال مكتب عبد المهدي، في بيان، إن “المسؤولين العراقيين المختصين في الدوائر المختلفة يعدون مذكرة للخطوات القانونية والإجرائية لتنفيذ قرار مجلس النواب بإنسحاب القوات الأجنبية”.

وصوت البرلمان العراقي بالأغلبية، في وقت سابق اليوم، على قرار يطالب الحكومة بإنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد .

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أعضاء البرلمان صوتوا لصالح قرار مكون من 5 فقرات تم إعداده من قبل الكتل السياسية واللجان المختصة لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد.

وطالب القرار بإلزام الحكومة بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية في الأراضي العراقية، وإلغاء طلب المساعدة المقدمة إلى التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

ويأتي هذا القرار على خلفية الغضب المتصاعد في العراق بسبب الغارات الأمريكية، التي جرت خلال الأيام الأخيرة، وأدت إلى مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، ومقاتلين آخرين من الحشد.

وقتل سليماني والمهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، أول أمس الجمعة، إثر قصف جوي أمريكي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بالعاصمة العراقية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)