تقنية ل “var” بسلاح الكلاشينكوف

نشر موقع “سكاي سبورت” خبرا طريفا وغريبا، يهم التقنية الجديدة والحديثة، التي غزت ملاعب كرة القدم خلال الآونة الأخيرة، إنها تقنية ال “var” التي تعرف عليها المغاربة بشكل كبير بملعب رادس بتونس خلال النهائي الذي جمع بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي، وما تلاه الموضوع من ردود أفعال قوية لدى الرأي العام الدولي ووصل صداه إلى مكتب “فيفا”.

الموقع المذكور، نقل بدوره هذا الخبر الطريف عن صفحات التواصل الإجتماعي، ويتحدث عن إستعمال هذه التقنية الحديثة في مقابلة خاصة بشباب الحي بملعب ترابي بإحدى دول جنوب الصحراء، باستعمال تلفاز من النوع القديم، في إشارة إلى أن الكرة الإفريقية في حاجة ماسة إلى العدالة لتطوير ظروف ممارسة اللعبة وإن كانت هذه الظروف غير مناسبة.

إلى هنا يبقى الخبر عاديا بالنسبة إلى المغاربة، إلى أن هذه الطريقة استعملها شباب الأحياء بدوريات رمضان وبنفس الطريقة ومنذ مدة طويلة أي بعد ظهور هذه التقنية.

إلا أن الفرق بين ملاعب حاراتنا، وبين الملعب الترابي الإفريقي الذي تحدث عنه موقع “سكاي سبورت”، أن الحكم عندنا يعود إلى أرضية الملعب وحيدا لإعلان ما قرره ال “var” ، تحت قهقهات الجماهير التي تتخذ من مثل هذه اللقطات فرصة لتمضية الوقت في إنتظار إعلان موعد الإفطار.

إلا أن الحكم عندهم عاد إلى رقعة الميدان، تحت حراسة شخص يحمل سلاحا ناريا كبيرا من نوع “كلاشينكوف” إذن هنا تكمن طرافة وغرابة الخبر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)