تسريب إمتحانات مباراة الأساتذة يثير إستياء نشطاء “الفايسبوك” ويسائل “إنتقاء بنموسى”

تناقل عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة موقع “فايسبوك”، اليوم السبت، صور لإمتحانات قيل إنه تم تسريبها من مراكز مباراة “الأساتذة أطر الأكاديميات” بغرض الغش والتوصل بالإجابات عبر تطبيقات الهواتف النّقالة.

 

وتظهر الصور المذكورة أسئلة خاصة ببعض مواد الإمتحان خاصة مادة الرياضيات لمترشحي السلك الإبتدائي.

 

ومن المثير للإستغراب، وفق متداولي الصور على “فايسبوك”، هو ما وصفوه بـ”غباء” بعض المتبارين الذين أظهروا رقم إمتحانهم أو حتى أسمائهم الكاملة الملصقة على طاولاتهم، وهو الأمر الذي قد يعرّضهم للمسائلة القانونية. وفق المتابعين.

 

وكانت مجموعات “فايسبوكية” تضم الآلاف، تحمل أسماء من قبيل “تسريبات مباراة أساتذة التعاقد”، نشرت -منذ الإعلان عن المباراة- منشورات تؤكد من خلالها تسريب اختبارات مباراة الأساتذة بغرض الغش.

 

ولقي هذا الموضوع تفاعلاً واسعاً من قبل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، إذ انتقد الكثيرين ما وصفوه بـ”دناءة مستوى من تم إنتقائهم لإجتياز المباراة”.

 

في المقابل، إختار عدد ممن تم إنتقائهم لإجتياز هذه المباراة مقاطعتها، وذلك إحتجاجا على الشروط الجديدة التي سنّها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية.

 

كما عرفت صبيحة المباراة مسيرة إحتجاجية في مدينة وجدة، جاب من خلالها طلبة جامعة محمد الأول عدد من شوارع المدينة، قبل أن يستقرّوا في وقفة أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)