البيجيدي يرفض المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنها عقدت يوم السبت 26 رمضان 1445هـ (06 أبريل 2024م)، اجتماعا استثنائيا خصص للمناقشة والتقرير بخصوص نقطتين فريدتين. النقطة الأولى تتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة بمجلس النواب. والنقطة الثانية تتعلق بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وبعد تقديم عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لتقرير في الموضوع، والمناقشة المستفيضة لهاتين النقطتين، قررت الأمانة العامة “بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بملتمس الرقابة، عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة”.

وأكدت الأمانة العامة في بلاغ توصلت “شمس بوست” بنسخة منه “أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة كما قرر ذلك الحزب منذ أول يوم، وهو ما جسده الحزب دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذه الحكومة الفاشلة والضعيفة وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات”.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب، “قررت الأمانة العامة بالأغلبية ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)