الاشتراكي الموحد “ينتفض” بعد شكاية ضد أحد أعضائه بتاوريرت 

رفض الحزب الاشتراكي الموحد بتاوريرت، الشكاية التي قدمت بأحد أعضائه البارزين في المدينة.

وقال الحزب في بيان توصلت “شمس بوست” بنسخة منه، أنه “على إثر استدعاء رفيقنا نور الدين إسماعيلي عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد ونائب كاتبة الفرع المحلي للحزب ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت و عضو  مجلس جماعة تاوريرت، من طرف الشرطة القضائية للاستماع له في شأن شكاية كيدية تقدم بها في حقه رئيس المجلس الجماعي بتاوريرت، يتهم فيها رفيقنا بتحريض جمعية مرضى السرطان على الاحتجاج وفي الواقع ماهي إلا شكاية كيدية هدفها إسكات صوت الحزب”.

وأضاف أن نور الدين إسماعيلي “ينتمي للمعارضة التي تخوض معارك ضد الأغلبية المسيرة وآخر محطاتها الاعتصام والمبيت الليلي بمقر الجماعة الذي خاضه رفيقينا نور الدين إسماعيلي وفاطمة الحنبالي إلى جانب المعارضة وتقديم 11 شكاية لوزارة الداخلية ضد الرئيس”.

وزاد رفاق العسري ومنيب أنه “بعد أن تم توقيف الرفيقة فاطمة الحنبالي كاتبة الفرع المحلي للحزب عن العمل والذي اعتبرناه في حينه قرارا تعسفيا ولا قانونيا ولا دستوريا، اتضح جليا أن الحزب الاشتراكي الموحد مستهدف ومزعج”.

وأبرز البيان “إن رفيقنا التزاما بمبادئه وبمبادئ الحزب وقيمه لم يقم إلا بما يمليه عليه ضميره وذلك بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية بعد أن تم حرمان مرضى السرطان من مكتسب نقلهم للعلاج إلى مدينة وجدة في غياب مستشفى لهذا المرض بتاوريرت”.

وأضاف، أنه “بدل أن ينكب رئيس المجلس وأغلبيته على حل مشكل نقلهم والبحث عن حلول واقعية مع المعارضة لإخراج المدينة من الاحتقان والانسداد التجأ إلى تقديم هذه الدعوة الكيدية التي لن تحل هذه المشاكل بل ستزيد في تأزم الوضع”.

وأعلن الحزب تضامنه “المطلق” مع إسماعيلي والأعضاء الآخرين المتابعين في نفس الملف، و جدد أياضا تضامنه المطلق مع “فاطمة الحنبالي والموقوفين الآخرين محليا ووطنيا”.

وطالب الحزب “من الجهات المسؤولة في الإقليم وضع حد نهائي لتجاوزات وعبث أغلبية المجلس الجماعي بتاوريرت”.

كما اعتبر مثل هذه الشكايات والتوقيفات والمتابعات “لا تزيدنا إلا إصرارا على المزيد من النضال” في وجه ما أسماه “الفساد والمفسدين”، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الحزب اتخذ “جميع الأشكال النضالية و المشروعة للوقوف إلى جانب المظلومين والمقهورين”.

وحمل في الأخير “المسؤولية الكاملة للسلطات الإقليمية لما يقع في المجلس الجماعي من تجاوزات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)