الاشتراكي الموحد يطالب المواطنين بتقديم المساعدات لضحايا الزلزال

 

قال الحزب الإشتراكي الموحد، أنه يتابع أحداث الزلزال الخطير الذي ضرب مجموعة من مناطق الوطن و ما خلفه من خسائر في الأرواح و خسائر مادية.

جاء ذلك في بيان للمكتب السياسي للحزب، توصل شمس يوست بنسخة منه.

وأضاف “و نحن إذ نكثف التواصل حول هذه الكارثة الوطنية المؤلمة نتقدم بأحر و أصدق التعازي و المواساة لعائلات الضحايا، نتوجه لكافة المواطنات و المواطنين خاصة في المناطق القريبة من الجهات الأكثر تضررا إلى التعبئة و تنظيم المساعدة و أيضا القيام بحملات التبرع بالدم و إلى تعبئة الأطباء و الممرضين و المساعدين الطبيين”.

كما دعا حزب الرسالة “كافة المسؤولين و السلطات من مدنيين و عسكريين بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، و لتقديم المساعدات العاجلة للضحايا و المنكوبين، و الإسراع برفع الأنقاض و تنظيم المساعدات الطبية و السيكولوجية و الغذاء و الإيواء لمن هدمت بيوتهم”.

ودعا الحزب أيضا “أطباء و أطر القطاع الخاص الصحي للالتحاق بالمستشفيات العمومية وخاصة بالمراكز الصحية في القرى المعنية بالكارثة لتقديم واجب المساعدة”.

وأضاف البيان: “كما نتوجه في هذا الوقت العصيب ندائنا لكافة المواطنات و المواطنين للإسراع بتقديم كافة أشكال الدعم و المساعدة و التضامن و تشكيل لجان لتقديم مختلف أنواع المساعدات و المساهمة في الوقوف إلى جانب ساكنة المناطق النائية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)