سبايبي: “الأزمة في وجدة كثر من المناطق الأخرى بسبب إغلاق الحدود.. وباركا من هذا الغلاء”

قال شكيب سبايبي، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، وعضو مجلس وجدة، أن الساكنة الوجدية التي خرجت بكثافة في وقفة أمس الأحد التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية، إنما لتقول : “باراكا من هذا الغلاء”.

 

وأضاف في تصريح لشمس بوست على هامش الوقفة الاحتجاجية التي عرفت مشاركة مختلف الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية المشاركة في تنسيقية الجبهة الاجتماعية وغير المشاركة، أن ساكنة وجدة متضررة كثيرا من الغلاء، بل تتعاظم المعاناة عندما نستحضر الأزمة التي خلفها إغلاق الحدود، في إشارة إلى نشاط التهريب المعيشي الذي كان يشغل الألاف من ساكنة المنطقة.

 

وأردف أن الساكنة “وصلاتها للعظم”، وأنها وجهت احتجاجها رسالة واضحة لحكومة التي يجب أن تجد الحلول العاجلة الآنية لخفض الأسعار.

 

وأشار أنه لا يعقل ونحن نقول بأن المغرب بلد فلاحي و سواحل شاسعة (جوج بحورا)،  ويكون الوضع هو السائد اليوم، قبل أن يجزم بأم السياسات الحكومية المتعاقبة فشلت بنتيجة ما بلغه الوضع اليوم، من توتر ومشاكل كثيرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجبهة الاجتماعية خرجت في أزيد من ستون مدينة مغربية، للتعبير عن رفضها للمستوى القياسي الذي بلغته أسعار المواد الاستهلاكية وبخاصة الخضر والفواكه عماد السلة الغذائية المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)