تواصل الفعاليات الداعمة لغزة بعدد من المدن المغربية

تواصلت، اليوم السبت، الفعاليات الداعمة لفلسطين بعدد من مدن البلاد.

ونظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة (غير حكومية) مهرجانا تضامنيا مع فلسطين بمدينة مراكش (شمال)، تحت شعار: “مهرجان طوفان الأقصى”، تخللته كلمات ومبادرات داعمة لغزة.

وأشاد عزيز هناوي عضو “المبادرة المغربية للدعم والنصرة” في كلمة خلال المهرجان، “بصمود المقاومة بفلسطين، خاصة كتائب القسام”.

ودعا إلى “ضرورة الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية بالنظر إلى حساسية المرحلة بالنسبة لهذه القضية”.

واعتبر أن “جميع المغاربة مسؤولون أمام قضية الفلسطينية”.

كما شارك عشرات المغاربة بمدينة الدار البيضاء (شمال)، في وقفة احتجاجية نسائية للمطالبة بوقف الحرب على غزة.

وذكر مراسل الأناضول، أن المشاركات في الوقفة التي دعت لها “الهيئة المغربية للنصرة قضايا الأمة” (غير حكومية)، رددن شعارات تطالب الدول العربية والإسلامية بالعمل لوقف الحرب ضد غزة، التي تتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أزيد من شهر مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

ورفعت المحتجات لافتات تطالب بضرورة العمل للضغط على الإدارة الأمريكية والدول الغربية الداعمة لإسرائيل، من أجل التراجع عن موقفها.​​​​​​​

وبوتيرة يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 36 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.

الاناضول

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)