بعد طول انتظار.. التنقل من وجدة عبر الطائرة إلى مدن أخرى سيصبح ممكنا بثمن معقول وفي ظرف قياسي

في سياق تطور نشاطها في المغرب، تستعد شركة “رايان إير”، المتخصصة في خدمات النقل الجوي المنخفض التكلفة، لتشغيل 9 خطوط داخلية، تربط أهم المحاور التي تستهدف انعاش القطاع السياحي الذي ترفع بشأنه وزارة السياحة شعار استقطاب 26 مليون سائح في أفق 2030.

 

تخطط الشركة الايرلندية، إلى رفع عدد المسافرين الذين تنقلهم من 4,5 مليون في السنة إلى 10 ملايين مسافر في أفق 2027.

 

 بالاضافة إلى الخطوط الدولية الـ24 التي تعتزم الشركة إطلاقها مطلع الصيف القادم من المغرب، فإن الخطوط الداخلية التي أعلن عن الشروع في إطلاقها مطلع ماي القادم، شكلت تطورا هاما في عمل الشركة، إذ يعول عليها الكثير من المهنيين لإنعاش السياحة الداخلية.

 

الخطوط التسعة، تضمن التنقل بين أكادير، و الرشيدية، و الصويرة، و  مراكش و فاس، و وجدة، و ورزازات، طنجة وتطوان، وشبه العديد من المتابعين الخطوة بفك العزلة، على اعتبار أن الربط الجهوي بين المدن كان مطلع العديد من المهتمين والمعنيين منذ سنوات بالنظر لمحدودية الربط الذي تضطلع به الخطوط الجوية المغربية.

 

وسيتمكن المواطنون مثلا بمدينة وجدة من التنقل إلى وجدة و أكادير و مراكش، بشكل أسرع وبتكلفة معقولة جدا، حيث سيكلف السفر عبر الخط الذي ستفتحه الشركة من وجدة باتجاه طنجة مثلا 318 درهم بدون حقائب، وساعة و 10 دقائق فقط من الوقت.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)