ENCG وجدة تحتضن مسابقة On campus Program للمرة الثالثة على التوالي

 تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، للمرة الثالثة على التوالي مسابقة On campus Program,  هذه المسابقة، كل الطلبة مدعوون، باختلاف مستويات تعليمهم، إلى قبول والانخراط في التحدي الذي أطلقه بيل كلينتون بشراكة مع الأمم المتحدة.

 

التكوين، التقاسم والإبداع، ثلاث من أهم الخصائص الرئيسية التي تميز أكبر مسابقة دولية في مجال المشاريع الاجتماعية.

 

بالنسبة لتحدي العام الجاري، فهو تحت عنوان lets get the world back to work  حيث يجب على الفرق المشاركة إنشاء وبناء مشاريع تهدف الى توظيف 2000 شخص بحلول 2024   من شأنها أن تؤثر على حياة  الملايين  من الاشخاص على مدى السنوات المقبلة مع تعزيز وتقوية للمجتمعات وذلك من خلال زيادة الدخل الفردي وخلق فرص جديدة للشغل، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض في نسبتي الفقر والبطالة خاصة بعد تفشي فيروس كورونا الذي حرم العديد من الناس حول العالم من فرصة شغل قار و مستقر   . أما بالنسبة للجائزة الكبرى فقيمتها محددة في مليون دولار!!

 

لكن رحلة المليون دولار ليست بتلك البساطة، حيث يجب على المشاركين أن يمروا بأربع محطات رئيسية، أولها، ستجرى أطوارها تحت لواء المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة  13  من مارس الجاري ونحيطكم علما، أن المشاركين قد استفادوا من عدة تكوينات مكثفة، تهم فكرة المشروع وكيفية تطويرها وكذا إلقائها أمام لجنة التحكيم المكونة من أساتذة ومختصين، مشهود لهم بالكفاءة في مجال ريادة الأعمال.

الفائز بالمرحلة الأولى من هذه المسابقة سيتأهل إلى المرحلة الثانية والتي تسمى ب “Regionals” حيث سيتم إجراء المسابقة في 50 مدينة حول العالم، من بينها مدن: طوكيو، لندن، بيروت، باريس، تونس، تورنتو…

 

سيستفيد الفريق الفائز أيضا من التوجيه والمساعدة في إعداد تخطيط استراتيجي لمشاريعهم الاجتماعية الجديدة بغية تحسينها وتطويرها.

 

أما بخصوص المرحلة النهائية، فستكون في شهر شتنبر القادم، حيث سيتحصل الفريق الفائز على الجائزة الكبرى: المليون دولار!!

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)