جريمة قتل الشاب أمين شاريز بأكادير..هذه أخر تطورات القضية

أطلق عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية تهدف إلى فتح تحقيق في قضية شاب يدعى أمين شاريز تحت هاشتاغ “العدالة لأمين شاريز”، الذي تعرض مساء السبت الماضي، لاعتداء عنيف على مستوى الرأس من طرف مجموعة من الأشخاص ما تسبب له في نزيف داخلي، أودى بحياته.

ونقل موقع مدار 21، عن مصادر مطلعة، أن أمين شاريز دخل في نزاع مع مجموعة من الشباب بأحد المقاهي بمدينة أكادير، قبل أن يتطور الخلاف إلى اعتداء عنيف بالضرب على مستوى الرأس.

وتسبب له ذلك وفق نفس المصدر في نزيف داخلي، ليتم نقله بعدها  إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني، قصد تلقي العلاجات الضرورية، غير أنه فارق الحياة بعد يومين متأثرا بجروحه.

وأفادت مصادر محلية، للموقع أن المتسبب في وفاة الشاب أمين، “هو ابن أحد كبار رجال الأعمال بالمدينة الذي ما يزال في حالة فرار، بمشاركة مجموعة من الأشخاص الأثرياء”.

وأعادت الجريمة  إلى أذهان النشطاء حسب الموقع “قضية التهامي”، الذي اختفى منذ أزيد من 15 سنة وتعرض لواقعة مشابهة.

الأمن يحقق ويعتقل 5 أشخاص

 

وعلاقة بهذه الجريمة، “فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أول أمس الثلاثاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بنفس المدينة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وفاة أحد مستعملي الطريق، والكشف عن طبيعة هذا الحادث وخلفياته، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين فيه”.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، ولضرورة البحث، وبأمر من النيابة العامة المشرفة على البحث، تم توقيف وإيداع خمسة أشخاص من مرافقي الهالك تحت تدبير الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود بغرض الكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

وأضاف البلاغ أنه تم إخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي من طرف لجنة طبية مشتركة، من أجل تحديد الأسباب والملابسات الحقيقية للوفاة، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة في هذه المرحلة من البحث تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)