المولودية يستنكر تعرضه “لمجزرة تحكيمية”

mco

استنكرت لجنة تصريف الأمور لنادي المولودية الوجدية، ما أسمته بـ”المجزرة التحكيمية”، التي حدثت أمس الأربعاء، خلال المواجهة التي جمعت سندباد الشرق بنادي الوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة السابعة من البطولة الاحترافية.

 

جاء ذلك في بلاغ للجنة، إطلع “شمس بوست” على نسخة منه، حيث قال البلاغ أن مكونات النادي “تابعت باستغراب واستياء شديدين، الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي سقط فيها الطاقم التحكيمي الذي قاد المواجهة”.

 

واستنكر نادي المولودية الوجدية ما وصفه بـ”المستوى الهزيل والصادم”، للطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة وحكام الفار.

 

وأدان  القرارات التي قال بأنها “ظالمة” التي تم اتخاذها، ومنها حسب نفس المصدر “التغاضي عن طرد مدافع الوداد الرياضي الكونغولي ارسين زولا بعد جره واسقاطه لاعبنا شعيب فيضي، وحرمانه من فرص سانحة للتهديف”.

 

ومن القرارات التي يرفضها النادي أيضا “طرد خيالي للاعبنا عماد السربوت بالرغم من أن تدخله لم يكن بتهور وكان عاديا ولا يستوجب إشهار البطاقة الحمراء”.

 

كما أكد أن “الهدف الثاني للوداد الرياضي ليس شرعيا، بعد أن لمست الكرة جونيور سامبو مهاجم فريق الخصم علما أن تموضع اللاعب نفسه كان في وضعية تسلل أثناء تمريره الهدف”.

 

وأشار أيضا إلى أن “الهدف الثالث الذي سجله نادي الوداد الرياضي، جاء من ضربة ركنية غير صحيحة إذ أن الكرة لمست لاعب الفريق الخصم وغادرت رقعة الملعب”.

 

كما اعتبر طرد مدرب الفريق فوزي جمال “مجانب للصواب”، على اعتبار وفق نفس المصدر أنه “لم يصدر منه أي سلوك يتنافى والأخلاق الرياضية ولم يتفوه بأي كلمة تسيء للطاقم التحكيمي، غير أن الحكم المساعد لم يتقبل تنبيهه إلى ملاحظة أن لاعب فريق الخصم استعمل مرفقه وضرب لاعبنا من أجل الاستحواذ على الكرة”.

 

و بالموازاة مع تعبير اللجنة عن استنكارها لما حدث، فإنها وفق البلاغ “تحتج بقوة وترسل إشارات تنبيه واضحة، لمديرية التحكيم و للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة”.

 

وحمل الفريق، ثلاثي التحكيم وحكام الفار، الذين وصفهم البلاغ بـ”صناع المهزلة التحكيمية”، كامل المسؤولية، ونحن على استعداد يقول البلاغ “للمضي قدما لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق فريقنا وتضمن مبدأ تكافؤ الفرص الذي ننشده جميعا في بطولتنا الإحترافية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)