200 مليون سنتيم للبقالي مقابل تتويجه بذهبية الألعاب الأولمبية

كتب في 2 غشت 2021 - 4:51 م
مشاركة

تمكن العداء المغربي الشاب، سفيان البقالي من انتزاع أول ذهبية للمغرب ضمن الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو، منذ سنة 2004، إثر تفوقه اليوم في سباق 3000 متر موانع وحلوله في الرتبة الأولى.

 

وبهذا الإنجاز، يكون البقالي قد ضمن حصوله على منحة تقدر بـ200 مليون سنتيم وعدت بها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية كل رياضي مغربي، يحرز مديالية ذهبية في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو.

 

أعرب العداء المغربي ،سفيان البقالي، عن سعادته بتتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع ،الذي جرى اليوم الاثنين ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، و بإهداء المغرب أول ميدالية له في هذه الألعاب.

 

وأبرز البقالي (25 سنة) ، أن هذا التتويج الاولمبي هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات .

 

و قال سفيان البقالي في تصريحات للصحافة عقب هذا التتويج المستحق ” أهدي هذا اللقب للرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،و للشعب المغربي قاطبة ،الذي كانت له ثقة كاملة في قدراتي “.

 

و اكد أن هذا “التتويج هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات خاصة بعد أولمبياد ريو 2016 ، التي أحرزت خلاله الرتبة الرابعة و منحنى الثقة لأصبح بطلا أولمبيا”، مضيفا ان المجهودات التي بذلها ” لم تذهب سدى و أحرزت اليوم اللقب الاولمبي ،الذي لم يكن بالسهل” .

 

وأوضح أن السباق “كان صعبا جدا بالرغم من غياب البطل الاولمبي السابق ، لكن كان هناك تواجد للعدائين الاثيوبيين الاقوياء الذين أعرفهم جيدا من قبل “.

 

و عن طموحاته اللاحقة أفاد البقالي بأنه سيخوض غدا غمار اقصائيات سباق 1500 متر بمعنويات عالية ،معربا عن امله في بلوغ نهائي هذا السباق رفقة باقي العدائين المغاربة الشباب المشاركين في هذه المسافة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *