غزو حشري يهدد بإفساد نهائي يورو 2020

حذرت مؤسسة الأرصاد الجوية التابعة لمدينة لندن، من خطر إفساد نهائي أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، بسبب قدوم سرب كبير من “النمل الطائر” إلى العاصمة الإنجليزية.

 

وأشارت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، السبت، إلى أن مواجهة إنجلترا ضد إيطاليا في نهائي يورو 2020، المقرر إقامته يوم 11 يوليو الجاري على ملعب “ويمبلي”، قد تشهد هجوم حشرات “النمل الطائر” على اللاعبين وتسبب لهم الكثير من الإزعاج.

 

وسبق أن اشتكى لاعبون من تأثير الهجوم الحشري عليهم خلال عدة نسخ سابقة من بطولة “ويمبلدون” للتنس، حيث أن “النمل الطائر” يتزاوج في الفترة بين يونيو /سبتمبر في حال كانت الظروف ملائمة.

 

وقال آدم هارت أستاذ الاتصال العلمي بجامعة “غلوستيرشير” في تصريحات لشبكة “سكاي نيوز”: “النمل الطائر لديه أجنحة وأكبر من النمل العادي، علما أن الإناث أكبر حجما. تغادر هذه الحشرات أعشاشها في الأيام الدافئة التي تترافق مع رياح خفيفة، عقب سقوط الأمطار مباشرة”.

 

وأضاف: “النمل الطائر يتزاوج في الهواء، لتتجه الإناث لاحقا للأرض أو الأشجار، لتبني الأعشاش، في حال نجاتها من الطيور”.

 

وبلغت إنجلترا نهائي يورو 2020، بعد فوزها على الدنمارك في الوقت الإضافي بهدفين لواحد، لتضرب موعدا مع إيطاليا التي تأهلت على حساب إسبانيا بضربات الترجيح (4 ـ 2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

وكالات

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)