جرسيف.. إطلاق مشروع بناء حلبة لألعاب القوى

كتب في 10 يوليوز 2021 - 9:55 ص
مشاركة

تم، الأربعاء، بجرسيف إعطاء انطلاقة أشغال مشروع بناء حلبة لألعاب القوى بمعايير عالية، وذلك في إطار تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة.

 

ويروم هذا المشروع، الذي ترأس حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، مراسيم إعطاء انطلاقته رفقة نورالدين الرافعي المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة الشرق وعدد من المنتخبين والشخصيات والمسؤولين المحليين، تمكين شباب المدينة والإقليم من فضاء مناسب وبمعايير عالية لممارسة ألعاب القوى.

 

ويتضمن هذا المشروع الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يقدر بأكثر من 11.6 مليون درهم، بناء حلبة لألعاب القوى ب 06 ممرات، توفر مجالا متميزا لممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية كالعدو والقفز الطولي والثلاثي ورمي الجلة ورمي المطرقة، إضافة إلى بناء مرافق صحية ومستودع للملابس ومدرجات ومخزن للوازم الرياضية، بالإضافة إلى إنجاز السور الخارجي للملعب.

 

وقال مصطفى بن داوود، المدير الإقليمي للشباب والرياضة بجرسيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحلبة ستدفع قدما بالحياة الرياضية على مستوى إقليم جرسيف، في أفق بروز عدائين أبطال على المستوى الجهوي والوطني، كما ستسهم في تعزيز التجهيزات الرياضية والارتقاء بممارسة ألعاب القوى على مستوى الإقليم.

 

وأضاف بن داوود أن هذا المشروع يهدف إلى توفير وسائل الاستقبال الضرورية لممارسة ألعاب القوى بإقليم جرسيف، وضمان تكوين للقرب لفائدة العدائين الشباب الواعدين والمتدربين في مختلف أنواع ألعاب القوى، علاوة على تعميم ممارسة رياضة ألعاب القوى من مستوى عال لفائدة الفئات المهتمة بها.

 

وفي ذات السياق تمت زيارة مشروع بناء المسبح المغطى، حيث وقف الوفد على مستوى تقدم الأشغال التي وصلت إلى نسبة 65 في المائة، إضافة إلى زيارة كل من المركب السوسيو رياضي المندمج للقرب، والقاعة المغطاة للوقوف على جاهزيتهما وجودة الخدمات المقدمة بهما.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *