إسبانيا تنهي طموح المنتخب السويسري بكأس أوروبا للأمم

كتب في 2 يوليوز 2021 - 8:50 م
مشاركة

تمكنت إسبانيا من انتزاع تأهل صعب إلى نصف نهائي كأس أوروبا للأمم، بعد مباراة مشوقة أمام المنتخب السويسري انتهت بركلات الترجيح، والتي جرت أطوارها اليوم الجمعة بسان بطرسبورغ، برسم أولى مباريات الدور ربع النهائي.

 

ووضعت إسبانيا، حاملة اللقب ثلاث مرات، حدا لمشوار سويسرا المثير، عندما تغلبت عليها 3-1 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

وتصدى الحارس الإسباني أوناي سيمون لركلتي فابيان شار ومانويل أكانجي، فيما علت تسديدة روبن فارغاس العارضة قبل أن يحسم ميكيل أوريازابال الفوز.

 

وكانت إسبانيا قد افتتحت التسجيل بهدف للاعب السويسري دنيس زكريا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (8)، قبل أن يدرك جيردان شاكيري التعادل (68).

 

وتلقت سويسرا ضربة موجعة بطرد لاعب وسطها ريمو فرويلر لتدخل على البديل جيرارد مورينو (77).

 

وتعد هي المرة الثانية على التوالي التي خاض فيها المنتخبان الشوطين الإضافيين، حيث أقصت سويسرا التي تخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها والأولى في بطولة كبرى منذ 67 عاما، فرنسا بطلة العالم ووصيفة النسخة الأخيرة، 5-4 بركلات الترجيح (3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي) في أكبر مفاجآت الدور ثمن النهائي، فيما أطاحت إسبانيا بكرواتيا وصيفة بطلة العالم في مباراة مثيرة 5-3 (3-3 في الوقت الأصلي).

 

وتلتقي إسبانيا في الدور المقبل مع بلجيكا أو إيطاليا اللتين تلتقيان لاحقا في ميونيخ.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *