على حساب الريال وبرشلونة.. سواريس يمنح أتلتيكو لقب الدوري الإسباني

كتب في 23 ماي 2021 - 9:26 ص
مشاركة

بعد رفض برشلونة تجديد عقده انتقل سواريز لأتلتيكو مدريد ليقدم “موسماً رائعاً”.

 

ومع آخر مباريات الدوري الإسباني كاد أتلتيكو يفقد البطولة، لكن سواريز حسم الأمر أمام بلد الوليد، ومنح فريقه الفوز بالدوري للمرة 11 في تاريخه.

 

أهدى المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريس فريقه أتلتيكو مدريد لقب بطل الدوري الإسباني في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2014 والحادية عشرة في تاريخه، بتسجيله هدف الفوز على مضيفه بلد الوليد 2-1 في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة السبت.

 

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 86 نقطة مقابل 84 لجاره ريال مدريد، بطل الموسم الماضي والفائز على فياريال 2-1. واحتل بلد الوليد المركز 19 وهبط للدرجة الثانية.

 

وتخلف أتلتيكو بهدف سجله أوسكار بلانو (18)، قبل أن يدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني أنخل كوريا (57) ويسجل له سواريس هدف الفوز في الدقيقة 67 رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً هذا الموسم.

 

وقال سواريز: « قدم أتلتيكو موسماً رائعاً رغم كل الصعوبات. كنا الفريق الأكثر ثباتاً في المستوى وأصبحنا الأبطال ».

 

وكان مهاجم برشلونة السابق سواريس (33 عاماً) انتقل إلى صفوف أتلتيكو مطلع الموسم الماضي بعد رفض النادي الكاتالوني تجديد عقده.

 

وأقيمت المباراة خلف أبواب مغلقة مثل كل مباريات أتلتيكو هذا الموسم رغم أن عدة مئات من المشجعين ساندوا الفريق من خارج الملعب.

 

واحتفل مئات المشجعين وسط العاصمة مدريد بعد المباراة، بينما دفعت الشرطة بالمزيد من أفرادها والطائرات المسيرة لمراقبة الموقف.

 

وانحصر اللقب بين قطبي العاصمة الإسبانية بعد خروج برشلونة من الصراع الثلاثي في الجولة قبل الأخيرة، وكان أتلتيكو يملك مصيره بيده لأنه كان يبتعد عن منافسه المباشر بنقطتين.

 

واستحق أتلتيكو بقيادة مدربه الفذ الأرجنتيني دييغو سيميوني التتويج باللقب لأنه لم يتخل عن الصدارة منذ دجنبر الفائت، حتى أنه تقدم بفارق شاسع في إحدى مراحل الدوري قبل ان يتقلص في الأسابيع الأخيرة.

 

أما ريال مدريد، فتخلف بدوره أمام فياريال بهدف سجله يريمي بينو (20)، قبل أن يرد بهدفين في الدقائق الأخيرة بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (87) والكرواتي لوكا مودريتش (90+2).

 

في المقابل، عاد برشلونة بالفوز من أرض التشي بهدف وحيد سجله الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 81، علماً بأن الفريق الكاتالوني خاض المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر إلى بلاده في إجازة مبكرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *