حاليلوزيتش: ”نتوفر على فريق موهوب ،لكنه مدعو ليتطور أكثر”

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ،أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعج باللاعبين الموهوبين ،الذين ما زالوا بحاجة إلى وقت للتطور.

وقال حاليلوزيتش خلال لقاء صحفي عقده بعد ظهر اليوم الاثنين في المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ،الذي سيحتضن المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره البوروندي،غدا الثلاثاء ،في حدود الساعة الثامنة مساء ،برسم الجولة السادسة و الاخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم -الكاميرون 2022 ،” إن الفريق بحاجة الى مزيد من الوقت ، بالتأكيد الموهبة مهمة لكنها ليست كافية “.

و أضاف أن “المهمة ستكون أكثر تعقيدا مما توقعت. هناك شيء يزعجني ، لكن علينا مواصلة العمل الذي بدأناه. هذه انطلاقة لنا جميعا “، مبرزا أن بناء فريق قوي وتنافسي يتطلب” العمل والوقت والصبر “.

وجدد التأكيد على انه بعد التعادل السلبي (0-0) ضد منتخب موريتانيا ، لم يكن راضيا على أداء اللاعبين، مؤكدا أنه “أمام منتخب بوروندي ، بحكم اننا متأهلين ، يمكننا اللعب بجرأة أكثر “.

و في معرض حديثه عن التشكيلة التي ينوي الدخول بها لمباراة يوم غد الثلاثاء ، قال وحيد حليلوزيتش إنه منذ وصوله إلى المغرب ، سعى لإيجاد أفضل الحلول الممكنة وجرب خططًا تكتيكية مختلفة ، مشيرا إلى أنه اعتبارا من يونيو المقبل ، ” يتعين المرور الى السرعة القصوى و البحث عن التشكيلة النموذجية “.

و خلص الى القول “نحن فقط في البداية. نتوفر على مجموعة مثيرة للاهتمام إلى حد ما. وبمزيد من التركيز والعزيمة ، خاصة خارج الديار ، يمكننا الذهاب بعيدا . و على اي حال لازلت متفائلا “.

من جانبه ، قال آدم ماسينا ، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني ، والذي بصم على أول حضور له رفقة أسود الأطلس ضد منتخب موريتانيا ، إنه “فخور” باللعب مع أسود الأطلس ، مبرزا ان الأجواء داخل المجموعة “ممتازة”.

و قال ” نحن نستعد لمباراة بوروندي كما ينبغي. نحن على يقين من أن المباراة لن تكون سهلة لكن يجب تصحيح الوضع بعد تعادلنا مع موريتانيا. وسنقاتل للفوز بها بالعرض و النتيجة “.

وقال ” ستسعى بوروندي بالتأكيد لانتزاع التأهل من الرباط ، لكننا سنلعب لتشريف العلم الوطني والتوقيع على أداء يكون في مستوى المهمة “.

من جهته ، اعتبر الوافد الجديد الآخر في المنتخب الوطني ، منير الحدادي ، أن أسود الأطلس لم يقدموا عرضا مقنعا أمام منتخب موريتانيا ، مؤكدا انه خلال مباراة يوم الثلاثاء ، “سنلعب فوق ارضية ممتازة و بالتالي تساورنا رغبة جامحة لنوقع على أداء رائع “.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قد حجز تذكرة العبور الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم – الكاميرون 2021 ، عقب تعادله خارج ميدانه مع نظيره الموريتاني في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي على ارضية ملعب شيخا ولد بويديا بالعاصمة نواكشوط لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من إقصائيات هذه المسابقة القارية .

و عقب هذا التعادل حافظ المنتخب الوطني المغربي على صدارة مجموعته ب11 نقطة ، متبوعا بمنتخب موريتانيا ب 6 نقاط ثم بوروندي ب5 نقاط ، فافريقيا الوسطة ب4 نقاط .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)