رغم الإعاقة.. رياضي يحل بكلميم في طريقه للكركرات تضامنا مع مرضى السرطان والمغاربة المحتجزين بتندوف

كتب في 27 مارس 2021 - 9:32 ص
مشاركة

على متن دراجته الهوائية ثلاثية العجلات، حط موحا الحافظ، وهو ممارس لرياضة كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، الرحال في مدينة كلميم، متوجها إلى المعبر الحدودي الكركرات في إطار رحلة تضامنية مع مرضى السرطان والمغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف.

 

وانطلق الحافظ (42 عاما، ابن مدينة طنجة)، اليوم الجمعة، من كلميم بعد أن استضافته أمس جمعية تحدي الإعاقة، نحو مدينة طانطان في اتجاه الكركرات مرورا بعدة مدن بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وبالنسبة لهذا الرياضي، الذي يمارس كرة السلة على الكراسي المتحركة كلاعب مع نادي أبناء البوغاز طنجة لرياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تعد كلميم المحطة الـ 12 من مجموع 20 محطة لهذا الطواف/الرحلة التي بدأها من طنجة مرورا بمدن العرائش والقنيطرة والرباط والمحمدية وسطات وابن جرير ومراكش وإمنتانوت وأكادير وتزنيت.

 

وقال موحا الحافظ، “إن هذه الرحلة التضامنية من طنجة نحو معبر الكركرات هي حلم طالما راودني وحان الوقت لتحقيقه”.

 

وأضاف “هذه الرحلة التي أجوب من خلالها مدن المغرب ليست بنزهة وإنما هي تحد يحمل مضمونا ومهمة نبيلة أرغب في إيصالها إلى جميع سكان العالم من أجل التضامن مع مرضى السرطان كمرض فتاك، وكذا مع إخواننا المحتجزين في مخيمات تندوف الذين تتم المتاجرة بهم في ممارسات بعيدة عن قيم الإنسانية”، داعيا كل المنظمات الدولية والوطنية للوقوف إلى جانب هؤلاء المحتجزين.

 

وأشار إلى أن “هذا التحدي هو من أجل التعبير عن تضامني اللامشروط مع مرضى السرطان وإخواننا المحتجزين في مخيمات تندوف”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *