كأس إفريقيا للأمم لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يودع المنافسات بانهزامه أمام منتخب تونس

كتب في 27 فبراير 2021 - 12:16 م
مشاركة

ودع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (موريتانيا 2021)، عقب انهزامه أمام نظيره التونسي بالضربات الترجيحية (1-4)، في المباراة التي جمعت بينهما، امس الجمعة، على أرضية ملعب مدينة نواذيبو البلدي، برسم دور ربع النهاية.

وانتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان من اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

واتسمت بداية اللقاء، الذي قاده الحكم الليبي، معتز إبراهيم، بالحذر من الفريقين واستمر طوال فترات الشوط الأول، مع تسجيل بعض الفرص المحتشمة من الجانبين لينتهي بالبياض.

ولم يحمل الشوط الثاني أي جديد حيث غابت أيضا الفرص السانحة للتسجيل، رغم التغييرات التي أجراها مدرب “أشبال الأطلس”، زكرياء عبوب، على التركيبة البشرية أملا في تغيير النتيجة، وبالتالي ضمان مقعد في المربع الذهبي، والأمر ذاته بالنسبة لمدرب “نسور قرطاج” ماهر الكنزاري.

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، اللذين ظل التعادل السلبي سيد الموقف فيهما، بعدما عجز خطا هجوم المنتخبين المغربي والتونسي عن بلوغ شباك الخصم.

وابتسم الحظ للمنتخب التونسي بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية، عقب إضاعة اللاعبين المغربيين المهدي مباريك وأسامة الزمراوي، ضربتي جزاء.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد بلغ دور ربع النهاية عقب تصدره المجموعة الثالثة بسبع نقاط، جمعها من فوزين على منتخبي غامبيا وتنزانيا، بهدف دون رد وثلاثية نظيفة، على التوالي، وتعادل أمام منتخب غانا بصفر لمثله.

أما المنتخب التونسي، الذي يشارك لأول مرة في هذه الكأس، وسيلاقي منتخب أوغندا في نصف النهاية، فقد بلغ دور ربع النهاية كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث (المجموعة الثانية).

ويجمع اللقاء الأخير برسم دور ربع النهاية، اليوم، بين منتخبي جمهورية إفريقيا الوسطى وغامبيا.

وكان منتخبا غانا وأوغندا قد تأهلا، أمس الخميس، إلى دور نصف النهاية، على حساب منتخبي الكاميرون وبوركينافاسو بضربات الجزاء الترجيحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *