رئيس الفيفا: المغرب قاطرة لتطوير كرة القدم الإفريقية

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إينفانتينو، اليوم الأربعاء بسلا، أن للمغرب دورا محوريا في تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

وقال السيد إينفانتينو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق يومين، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، “إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا بالمغرب، إنه بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم، ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا”.

وأضاف رئيس (فيفا) أن “هذه الزيارة تشكل مناسبة لمناقشة العديد من المواضيع، لاسيما مستقبل كرة القدم المغربية والإفريقية”.

وقال السيد إينفانتينو “زرت المغرب عدة مرات، وعاينت حجم الشغف بكرة القدم، وكذا العمل الجاد الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمكن أيضا من استعراض سبل إعطاء زخم أكبر لهذا العمل، وتمكين البلدان الإفريقية وبلدان أخرى من العالم من الاستفادة من مركب محمد السادس لكرة القدم والبنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.

وأضاف أنه ستتم خلال هذه الزيارة أيضا دراسة عدة مشاريع وبرامج لتطوير كرة القدم، لاسيما تلك المتعلقة بالشباب وكرة القدم النسوية.

وخلص رئيس (فيفا) إلى أن “الأكيد أننا سنغادر المغرب ونحن نتوفر على العديد من الأفكار والبرامج حول كرة القدم”.

وكان إينفانتينو حل في وقت سابق اليوم بمطار الرباط -سلا حيث وجد في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  فوزي لقجع.

وتندرج زيارة رئيس (فيفا) إلى المغرب في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. كما تأتي هذه الزيارة للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم 12 مارس المقبل بالرباط.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)