ميسي يغيب عن تدريب برشلونة

غاب ليونيل ميسي عن أول تدريب لبرشلونة استعدادا للموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين بعد أيام من قراره المفاجئ بالرحيل عن النادي.

وكان غياب ميسي عن التدريب، وهو الأول تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، متوقعا بعد عدم حضور اللاعب البالغ عمره 33 عاما للكشف الطبي يوم الأحد.

 

وعرض تلفزيون رويترز وصول اللاعبين إلى التدريب بدءا من الساعة 1730 بالتوقيت المحلي (1530 بتوقيت جرينتش) ولم يأت ميسي.

 

ويصر ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات على وجود بند في عقده يتيح له الرحيل مجانا وهي المزاعم التي يرفضها برشلونة ورابطة الدوري الإسباني.

 

ويعتمد محامو ميسي على البند الموقع في عقده في 2017 والممتد لأربعة مواسم والذي يتيح له الرحيل عن النادي مجانا إذا طلب ذلك قبل العاشر من يونيو حزيران.

وشددوا على أن هذا البند يطبق عادة في نهاية الموسم ولكن الموسم تأجل وامتد إلى غشت الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

لكن رابطة الدوري الإسباني قالت يوم الأحد إن السبيل الوحيد لأي فريق للتعاقد مع ميسي هو دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو (836 مليون دولار).

 

ويأتي قرار ميسي بعد خروج برشلونة خالي الوفاض في الموسم الماضي والذي انتهى بهزيمة مذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

 

وانقسم مشجعو برشلونة، الذين كانوا في الانتظار خارج ملعب التدريب يوم الاثنين، بشأن قرار ميسي.

 

وقال البرازيلي فابيو ألفريدو سواريز لرويترز ”أريد بقاء ميسي حقا. ميسي يعيش في قلبي ومن المؤلم أنه يريد الرحيل، أردت أن يرحل من الباب الكبير“.

وتذكر الإسباني إيفان أنطولين بيلتران كيف ساعد برشلونة اللاعب الأرجنتيني في بداية مسيرته.

 

وأضاف ”بعد كل ما قدمه برشلونة لميسي طيلة مسيرته والتي بدأت هنا وهو ناشئ… والتكفل بعلاجه وكل شيء… أعتقد أن سلوكه غير ملائم“.

 

رويترز

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)