لقجع يؤكد دعم الأندية ماديا للدخول في معسكرات مغلقة

كتب في 19 غشت 2020 - 9:30 ص
مشاركة

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عزم الجهاز الوصي على الكرة الوطنية على تقديم دعم مادي للأندية الوطنية المنتمية للقسمين الأول والثاني من أجل الدخول في معسكرات مغلقة خلال الفترة المقبلة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد داخل الأوساط الكروية.

 

وجاء تأكيد لقجع على قيام الجامعة بهذه الخطوة خلال الاجتماع الذي عقدته العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عشية الثلاثاء مع رؤساء الأندية الوطنية، حيث أشار بلاغ نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أن الأندية كانت وراء اقتراح فكرة الدخول في معسكرات مغلقة داخل وحدات فندقية أو مراكز رياضية على حسب اختيارهم.

 

وتقدم رؤساء الأندية الوطنية بهذا الطلب للعصبة الاحترافية بسبب مواجهتهم لمشاكل مالية عقدت مهمة تحمل نفقات إجراء معسكر مغلق، بالرغم من الضرورة الملحة لإجرائها بالنظر لتعريض اللاعبين والأطر لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد مغادرتهم لمقرات أنديتهم.

 

كما أكد فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستسخر جميع الأطقم الطبية التابعة للجامعة، قصد مساندة الأندية للعودة سريعا لمجال المنافسة في احترام تام للبروتوكول الصحي الذي وضعته المصالح المختصة. المبادرة استحسنها رؤساء الاندية جميعا مؤكدين انخراطهم في انجاح نهاية الموسم مع الحفاظ على صحة كل أفراد منظومة كرة القدم الوطنية.

 

من جهة اخرى تم التأكيد على برمجة اللقاأت المؤجلة عن الدورات السابقة بعد الجولة 26من البطولة الاحترافية، حيث سيحترم في برمجتها مبدأ تكافؤ الفرص و احترام المبادئ العامة التي أطرت البرمجة السابقة لجميع مباريات هذه المنافسة من الدورة 21 الى غاية الدورة 26، على ان يتم برمجة الدورة 27 حتى الدورة الاخيرة في نفس التاريخ و التوقيت بالنسبة للأندية المحتلة للمراتب الأولى والأندية المحتلة للصفوف الأخيرة .

The following two tabs change content below.

شمس رياضة

القسم الرياضي بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *