800 مليون للوداد والرجاء بوصولهما لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب في 11 مارس 2020 - 7:00 م
مشاركة

ضمن فريق الوداد والرجاء الرياضيين، مكافأة خاصة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، وجامعة الكرة، بعد تأهلهما لخوض نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إذ يتواجهان توالياً أمام كل من الزمالك والأهلي المصريين.

“الكاف” وحسب قائمة المنح المخصصة للمشاركين بدوري أبطال إفريقيا، سيصرف ما مجموعه 875 ألف دولار، للوداد، ونفس المبلغ للرجاء أيضاً، بعد تمكن الأول من الإطاحة بنجم الساحل التونسي بملعب رادس الأولمبي، والثاني من خطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي.

ويتم صرف منحة “الكاف” مباشرة بعد إسدال الستار على الأدوار الخاصة بكل مرحلة، من البطولة القارية، على أن يحصل الفائز باللقب على 2,5 مليون دولار، وهي المكافأة التي تم الرفع منها على غرار مجموعة من المسابقات بالقارة السمراء، سنة 2018.

أما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تواكب مشاركات ممثلي الكرة المحلية بالمسابقات الخارجية، بدورها تصرف منحة جديدة للفريقين معاً، محددة في 100 مليون سنتيم، لدعم الوداد والرجاء بالمشوار القاري، بعد وصولهم إلى مرحلة نصف النهائي، كما تتكفل بمصاريف 30 شخصاً من بعثة كل فريق خلال التنقلات خارج المغرب، في كل دور.

وبتوقف المسابقات بإفريقيا، أبريل المقبل، لفسح المجال أمام إقامة نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2020” بالكاميرون، يستفيد الوداد والرجاء من شهر ونصف تقريباً، للاستعداد للمربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي حدد له تاريخ 1و2 ماي، لإجراء ذهاب نصفه، ثم 9 و10 من الشهر ذاته، لخوض إيابه خارج المغرب.

يشار إلى أن الكرة المغربية ممثلة بكل من نهضة بركان وحسنية أكادير بمرحلة نصف نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ يتواجه الثنائي معاً، بحسب ما أفرزه نظام النصف، وسيكون المغرب ممثلاً رسمياً في النهائي بواحد منهما.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *