مقابلة أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد تتسبب في توقيف الحكم “هشام التيازي” مدى الحياة

كتب في 23 دجنبر 2019 - 6:30 م
مشاركة

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صبيحة هذا اليوم، قرارا يقضي بمنع الحكم “هشام التيازي” من مزاولة التحكيم مدى الحياة.

 

وجاء قرار الجامعة وفق بلاغ أصدرته على موقعها الرسمي، إلى الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي ارتكبها الحكم المذكور، خلال قيادته للمباراة التي جمعت بين فريق أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد مساء يوم السبت الأخير برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الإحترافية في قسمها الأول.

 

واستندت الجامعة في اتخاذها لهذا القرار، بناء على التقارير التي توصلت بها المديرية الوطنية للتحكيم من قبل مقيم الحكام، تماشيا مع سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، حسب المأدى 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

وكان الحكم “هشام التيازي” قد أثار لغطاء كبيرا لما أعلن عن 4 ضربات جزاء خلال مقابلة واحد، 3 منها لفريق أولمبيك خريبكة وواحدة لفريق ويوسفية برشيد وهي المواجهة التي إنتهت بفوز الفريق الخريبكي بنتيجة 4 أهداف مقابل واحد.

 

وفي السياق ذاته، فقد خلف هذا القرار ارتياحا كبيرا في صفوف العديد من الأندية الوطنية، التي طالما عانت من ظلم التحكيم، إذ من شأن هذا القرار أن أن يضع حدا للأخطاء التحكيمية الفادحة والتي كانت سببا في هزيمة العديد من الفرق.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *