الفيفا تحقق في وفاة مشجعة إيرانية حرقا بعد منعها من دخول الملعب

كتب في 12 شتنبر 2019 - 8:30 م
مشاركة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن مسؤولين في المؤسسة الدولية سيزورون إيران عقب وفاة مشجعة متأثرة بجروحها جراء إحراق نفسها احتجاجًا على إلقاء القبض عليها لدى محاولتها حضور مباراة.

 

 

وتوفيت سحر خضياري المعروفة باسم “الفتاة الزرقاء”، بسبب ألوان قميص فريقها المفضل استقلال طهران، بأحد المستشفيات يوم الاثنين الماضي بعد إحراق نفسها أمام أحد المحاكم خوفًا من إصدار حكم بسجنها لمدة ستة أشهر نتيجة محاولتها التسلل إلى أحد ملاعب كرة القدم متنكرة في زي رجل.

 

 

وبينما يسمح بدخول الأجنبيات وفقًا لقيود لحضور المباريات، يحظر على المرأة الإيرانية دخول الاستادات لمتابعة مباريات فرق الرجال منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

 

 

وذكر متحدث باسم الفيفا أن اللقاءات مع المسؤولين الكرويين الإيرانيين، المتوقعة خلال الأسبوعين المقبلين، تمثل جزءًا من الاستعدادات التي تقوم بها إيران للمباريات التي ستخوضها في تصفيات كأس العالم، حيث ستلعب إيران على أرضها أمام كمبوديا في العاشر من أكتوبر، ولا تمثل رد فعل خاصًا على وفاة خضياري.

 

 

ومع ذلك، سيفحص مسؤولو الفيفا الاستعدادات التي قام بها الاتحاد الإيراني للعبة للسماح للنساء الإيرانيات بحضور مباراة كمبوديا.

 

 

وكان غياني إنفانتينو رئيس الفيفا قد حثّ السلطات الإيرانية في السابق على اتخاذ ”خطوات ملموسة“ بما يسمح للإيرانيات والنساء الأجنبيات بشراء التذاكر وحضور المباريات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *