حصري: الأمن الوطني يقيم تكوينا بالمعهد الملكي للشرطة لفائدة خلايا الشغب استعدادا للموسم الرياضي

كتب في 4 شتنبر 2019 - 2:40 م
مشاركة

كشفت مصادر خاصة لموقع “شمس بوست” أن الإدارة العامة للأمن الوطني، استدعت كافة المسؤولين عن خلايا مكافحة الشغب بالملاعب الرياضية، من أجل الدخول في دورة تكوينية مدتها أسبوع بالمعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة.

وقالت المصادر ذاتها، أن الدورة التكوينية انطلقت أول أمس الإثنين وتستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل، ويسهر على تأطيرها مجموعة من الخبراء الدوليين بتنسيق مع مصلحة التعاون الدولي.

وتندرج هذه التكوينية، ضمن سلسلة من التكاوين التي تقوم بها الإدارة العامة للأمن الوطني للتصدي لآفة الشغب التي اجتاحت بشكل مريب الملاعب الرياضية الوطنية.

وتبقى الغاية من هذه الدورات التكوينية وفق المعلومات التي حصل عليها الموقع، تأطير العناصر الأمنية التابعة لخلايا مكافحة الشغب بالملاعب الرياضية، وتأهيلها بشكل جيد للتصدي لأحداث الشغب التي تعرفها مختلف الملاعب الوطنية والمحاور القريبة منها.

وأكدت مصادرنا، أن الدورة التكوينية الجارية بالمعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة، ستعرف مجموعة من المستجدات على جميع المستويات، سواء تعلق الأمر بتأهيل وتأطير العناصر الأمنية أو على مستوى المعدات والآليات التي سيتم الإعتماد عليها في مكافحة الشغب، حيث سيتم العمل بهذه المعدات الجديدة بداية من الموسم الرياضي الحالي المزمع انطلاقته خلال منتصف الشهر الجاري.

ويذكر، أن أحداث الشغب انتشرت بشكل ملفت للنظر خلال السنوات الأخيرة بالملاعب الرياضية الوطنية، إذ لا تخلو نهاية كل أسبوع من أحداث شغب مثيرة تخلف خسائر مادية جسيمة بالمنشآت العامة والخاصة على حد سواء.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *