البطل العالمي “سيف الدين حومين” يتألق بكوريا ويحصل على الميدالية الذهبية في رياضة الجوجيتسو 

كتب في 31 غشت 2019 - 4:00 م
مشاركة

 

رغم التهميش والإقصاء الذي يتعرض له البطل العالمي ابن مدينة وجدة “سيف الدين حومين”، في رياضة الجوجيتسو من طرف المسؤولين على القطاع الرياضي ببلادنا، إستطاع هذا الأخير تحقيق إنجاز تاريخي كبير، ورفع الراية المغربية خفاقة في كل المحافل الدولية التي شارك فيها.

 

وهكذا تمكن البطل العالمي “سيف الدين حومين”، من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تغلبه خلال المباراة النهائية على ممثل المملكة الأردنية الهاشمية، في وزن أكثر من 85 كيلوغرام خلال الألعاب العالمية التي تجري أطوارها بدولة كوريا الجنوبية.

وسبق للبطل المذكور، أن شرف الرياضة المغربية في العديد من المحافل الدولية التي شارك فيه، حيث إستطاع إحراز الذهب في العديد من التظاهرات، دون أن يتم رد الإعتبار إليه من قبل القيمين على الشأن الرياضي، وذكرت مصادر مقربة منه، أن البطل ” سيف الدين حومين” ضحى بالغالي والنفيس للدفاع ألوان المغرب في المحافل الدولية، لدرجة أنه يتحمل في أحيان عديدة تكاليف التنقل من ماله الخاص لتمثيل المغرب على أحسن وجه.

 

 وأضاف المصادر ذاتها أن “سيف الدين”، تلقى مجموعة من العروض المغرية من دول أجنبية من أجل الدفاع عن ألوانها في الملتقيات الرياضية العالمية الخاصة برياضة الجوجيتسو” المصارعة البرازيلية”، إلا أنه رفض كل هذه العروض وأختار الدفاع عن ألوان بلاده رغم غياب الدعم المادي وحتى المعنوي من قبل المسؤولين عن القطاع الرياضي بالمغرب.

 

ويذكر فإن البطل العالمي “سيف الدين حومين” ولد وترعرع بمدينة وجدة قبل أن ينتقل للعيش بفرنسا حيث يشتغل حارسا ليليا بأنفاق الميترو هناك.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *