عاجل: محكمة الطاس تصدم الوداد البيضاوي بهذا القرار

توجت المحكمة الرياضية المعروفة اختصار ب ” الطاس” نادي الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء، رسميا بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد الوداد البيضاوي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الترجي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نبأ عاجلًا قالت فيه “رسمي: التاس يعلن الترجي التونسي بطل إفريقيا”.

 

 

وكشفت تقارير صحفية، أن المحكمة الرياضية الدولية، أبطلت قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والذي رفض سابقًا احتساب اللقب للنادي التونسي، وقرر إعادة مباراة إياب النهائي أمام الوداد المغربي في ملعب محايد، ليعود اللقب مرة أخرى إلى الترجي للعام الثاني على التوالي.

 

 

وبذلك القرار تضع المحكمة الرياضية، نقطة النهاية في مسلسل الصراع الطويل، على لقب دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، والذي شهد جدلًا واسعًا وأحداثًا مشتعلة بين الترجي والوداد.

 

 

وبناء على ذلك القرار، ينتظر الترجي مواجهة قوية أمام الزمالك المصري، على لقب السوبر الإفريقي المزمع إقامته بالإمارات العربية المتحدة.

 

 

وكان الوداد المغربي، قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 31 مايو على ملعب رادس، بعد إلغاء هدفه ومطالبة اللاعبين للحكم الجامبي بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو، لكنه ثبت بعد ذلك تعطل العمل بالفيديو.

 

وألغى جاساما اللقاء، وكان الترجي متقدما بهدف الجزائري يوسف بلايلي، ليعلن كاف بعدها تتويج الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا، ويعلن إعادة اللقاء في ملعب محايد وهو ما دفع نادي الترجي للتقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية.
المصدر: موقع كورة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)