كأس أمم إفريقيا مصر 2019 … شبح الإصابة يطارد عددا من نجوم البطولة

كتب في 3 يوليوز 2019 - 4:00 م
مشاركة

لم يخل الدور الأول من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر من من شبح الإصابة الذي طارد عددا من نجوم المنتخبات المشاركة وخلط أوراق المدربين بحثا عن قطع غيار جديدة تعوض الغيابات المفاجئة.

 

وتنوعت إصابات لاعبي كان 2019، بين إصابات أبعدت اللاعبين نهائيا عن البطولة وأخرى تسببت في غيابهم لمباراة أو مباراتين بعد تلقيهم فترة علاج قصيرة.

 

وتنص لوائح بطولة كأس الأمم الإفريقية على عدم استبدال أي لاعب في قوائم المنتخبات المشاركة في المسابقة بلاعب آخر، وذلك بعد انطلاق مباريات البطولة القارية.

 

 

خالد بوطيب (المغرب)
تعرض خالد بوطيب مهاجم المنتخب المغربي، لإصابة في الركبة خلال تدريبات أسود الأطلس، استعدادا لمواجهة كوت ديفوار في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس الأمم الإفريقية.

وغاب بوطيب مهاجم الزمالك المصري، عن مباراتي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا في ختام دور المجموعات بداعي الإصابة، وحتى الآن لم يتم حسم مصيره من التواجد في مباراة دور الـ16 يوم الجمعة المقبل.

 

واكتفى بوطيب بالمشاركة في لقاء المغرب الأول بالمسابقة أمام ناميبيا، بعدما حل كبديل في الدقيقة 78، مكان زميله يوسف النصيري، ليشارك في 12 دقيقة فقط حتى الآن في الكان.

 

صامويل كالو (نيجيريا)

أولى إصابات البطولة الإفريقية، كانت من نصيب لاعب نيجيريا صامويل كالو الذي تعرض لوعكة صحية في تدريبات منتخب بلاده، حيث تبين بعد ذلك وجود مشاكل في قلب اللاعب، وعدم قدرته على المشاركة في المباريات حتى لا يعرض حياته للخطر.

 

 

إيمانويل تاجوي (الكاميرون)
قبل انطلاق البطولة الإفريقية، قرر الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني بقيادة كلارنس سيدورف، استبعاد جويل تاجوي مهاجم الفريق، من القائمة المشاركة في المسابقة، بعد الإصابة التي تعرض لها في القلب خلال التدريبات.
وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حينها، إن اللاعب لن يكون قادرا على المشاركة في البطولة بعد التقارير الطبية الواردة من جانب ويليام نجاتشو طبيب المنتخب، والذي أكد وجود خلل في الشريان التاجي للاعب.

 

ساليف سانيه (السنغال)
تعرض ساليف سانيه لاعب منتخب السنغال للإصابة خلال المباراة الأولى لفريقه في كأس الأمم الإفريقية أمام تنزانيا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، حيث لم يتمكن من إكمال اللقاء، وغاب عن مباريات منتخب أسود التيرانجا حتى الآن.

وأثبتت الآشعة التي أجراها اللاعب السنغالي إصابته بالتواء كاحل القدم، وحاجته لفترة 15 يوما للتعافي من الإصابة، والعودة للمشاركة في المباريات مرة أخرى.

 

سيرجي أورييه (كوت ديفوار)
تواصلت الإصابات في بطولة الأمم الإفريقية، لتضرب هذه المرة ظهير أيمن منتخب كوت ديفوار وفريق توتنهام الإنجليزي سيرجي أورييه، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال مباراة منتخب بلاده أمام المغرب في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للمسابقة.

وغاب أورييه عن مباراة كوت ديفوار الماضية أمام ناميبيا في ختام منافسات دور المجموعات، كما لم يعلن الجهاز الفني للمنتخب الإيفواري بقيادة إبراهيم كامارا، موعد عودة اللاعب للملاعب.

 

 

كريستيان أتسو (غانا)

تعرض كريستيان أتسو لاعب منتخب غانا، لإصابة عضلية خلال مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون في الجولة الثانية من المجموعة السادسة للمسابقة الإفريقية.
وفشل أتسو في إكمال اللقاء، وخرج في الدقيقة 16 متأثرا بإصابته، كما غاب عن مباراة منتخب نجوم السوداء أمام غينيا بيساو في ختام منافسات دور المجموعات.

 

نابي كيتا (غينيا)
دخل نابي كيتا قائمة منتخب غينيا المشاركة في الكان، رغم عدم تعافيه الكامل من الإصابة، حيث شارك اللاعب في اللقاء الأول لمنتخب بلاده في البطولة أمام مدغشقر كبديل في الشوط الثاني.

وشارك كيتا في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في اللقاء الثاني أمام نيجيريا، ولكنه غادر الملعب بعد تجدد إصابته في الفخذ مرة أخرى، ليتأكد غيابه عن باقي مباريات غينيا في المسابقة القارية.

 

محمود جنش (مصر)
بالرغم من عدم مشاركته في أي لقاء مع منتخب مصر ببطولة الأمم الإفريقية، إلا أن محمود عبد الرحيم الشهير بـ”جنش” حارس مرمى الفراعنة تعرض لإصابة قوية خلال تدريبات منتخب مصر.
محمود جنش تعرض للإصابة بقطع في وتر “أكيلس” خلال تدريبات منتخب مصر، ليخضع حارس فريق الزمالك لعملية جراحية، ويتأكد غيابه عن الملاعب لفترة تصل إلى ستة أشهر.

 

إدواردو ميندي (السنغال)

تعرض إدواردو ميندي حارس مرمى منتخب السنغال للإصابة بكسر في أحد أصابع يده، خلال مباراة السنغال الأخيرة أمام كينيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة.
وأثبتت الآشعة التي أجراها حارس المرمى السنغالي، تأكد غيابه عن مباراة منتخب بلاده القادمة أمام أوغندا في دور الـ 16، مما وضع الجهاز الفني للسنغال بقيادة أليو سيسيه في ورطة كبيرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *