جماهير المنتخبين المغربي والجزائري تتحدى الخلافات السياسية

كتب في 21 يونيو 2019 - 8:00 م
مشاركة

أطلق عدد من مشجعي المنتخبين المغربي والجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “شجعني ونشجعك” بهدف اشتراك جمهور البلدين في تشجيع الفرقين اللذان يشاركان في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019، التي انطلاقت اليوم الجمعة، في مصر.

 

 

ودعا الواقفون وراء هذا الهاشتاغ الذي انتشر بشكل واسع عبر الصفحات الفيسبوكية جماهير المنتخبين بانتقال كل واحد منهما على حدى الى الفريق الذي يخوض المقابلة وتشجيعه بشكل مزدوج .

 

 

هذه الفكرة التي لقيت استحسانا من طرف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، تهدف حسب منظميها الى توطيد العلاقة بين الشعبين الجارين والشقيقين اللذان فرقتهما السياسة .

 

 

اذ عبر عدد من المنخرطين في هذا الهاشتاغ عن أملهم بأن تتحول الفكرة الى واقع ، وان “نرى جمهور المنتخبين المغربي والجزائري يشجعان الفريقان بشكل مزدوج بغض النظر عن الفريق الذي سيتمكن من الصعود الى الادوار المقبلة، ولما لا وصول المنتخبين الى النهائي”.

 

 

وقال مشجع جزائري في تعليق عن الموضوع ” كلنا جزائريون وكلنا مغاربة ، يجمعنا الجوار والاخوة ولا تفرقنا السياسة ، حنا خاوة خاوة ، ولازم جمهور المنتخبين اشجعو بعضهم”.

 

 

من جانبه اضاف أحد المغاربة ” فكرة تشجيع الفريقين فكرة رائعة ، وتمنيت لو كان باستطاعتي الذهاب الى مصر ، لتشجيع منتخبي الاول والثاني ، ولكن مع ذلك فقلبونا معكم من قلب المغرب”.

 

 

ويشار الى ان المنتخب المغربي الذي يتواجد في المجموعة الرابعة الى جانب كل من ناميبيا والكوت ديفوار وجنوب افريقيا ، سيخوض اول مقابلة له بعد غد الاحد امام المنتخب الناميبي الذي يعد المتخب الاضعف على الورق في هذه المجموعة في انتظار مقابلة ثانية صعبة تجمعه بالمنتخب الايفواري ثم منتخب جنوب افريقيا .

 

 

في حين سيخوض المنتخب الجزائري المتواجد في المجموعة الثالثة الى جانب كل من السينيغال وكينيا وتنزانيا وسيبدأ الخضر مبارياته بدوره بعد يوم غد الاحد بملاقاة المنتخب الكيني في فرصة لتحقيق انطلاقة قوية قبل المواجهة الصعبة التي تنتظره مع المنتخب السنغالي في الجولة الثانية ثم تنزانيا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *