إسبانيا والبرتغال تقدمان ملفاً مشتركاً لاحتضان مونديال 2030 دون المغرب

كتب في 8 يونيو 2019 - 6:50 م
مشاركة

أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم (FEF) يوم السبت أنه “بعد عقد عدة اجتماعات خلال الأسابيع الماضية” ، ستبدأ إسبانيا والبرتغال “عملية تحليل عميقة حول إمكانية تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم 2030” وذلك دون أي إشارة إلى المغرب كطرف في الملف.

 

وقالت صحيفة “كنال1” الاسبانية إن الإتحادين الإسباني والبرتغالي قد حصلا على موافقة حكومتي البلدين لبدء دراسة الترشيح.

 

وأضافت أنه يتم إطلاع حكومات كلا البلدين بشكل كافٍ على هذه العملية، لأنها ستكون جزءا أساسيا في التنمية.

 

وتابع المصدر إنه “يجب أن تتنافس أسبانيا والبرتغال على الفوز بتنظيم كأس العالم 2030، وهي نسخة خاصة جدًا منذ مرور 100 عام على أول مسابقة كونية نظمتها فيفا”.

 

وعن ملف ترشيح المغرب، قالت الجريدة، إنه ممثل إفريقيا في السباق لاستضافة كأس العالم 2030، وسيتنافس بعد خسارة مقعد 2026 أمام كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مرة أخرى لإحضار أكبر حدث كرة قدم في العالم إلى المغرب.

 

وكان رئيس وزراء إسبانيا قد أشار في نونبر من العام الماضي إلى إمكانية التنسيق من أجل تقديم ملف مشترك يضم كل من المغرب والبرتغال وإسبانيا.

 

وأعلنت كل من أوروغواي والأرجنتين، في يوليوز 2017، ترشيحا مشتركا، وبعد شهر، اقترحت باراجواي الانضمام كمضيف ثالث، وأعلن سيباستيان بينيرا، رئيس تشيلي، في فبراير 2019 أن بلاده ستكون أيضًا جزءًا من الترشيح. كما يتوقع أن تتقدم المملكة المتحدة بترشيح يضم إنجلترا وويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *