حجيرة في فوهة بركان.. دعم الأندية والمنح تصل إلى الوالي

كتب في 31 ماي 2019 - 11:00 م
مشاركة

راسلت زوال هذا اليوم مجموعة من الأندية الرياضية التي تنشط تحت لواء عصبة الشرق لكرة القدم، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد ” معاذ الجامعي”، تشتكي إقصاءها وحرمانها من منحة جماعة وجدة التي أفرجت عن لائحة الأندية الرياضية خلال الدورة العادية لشهر ماي أمس الخميس بالقاعة الكبرى للجماعة.

وجاء في المراسلة التي يتوفر موقع “شمس بوست” على نسخة منها، مجموعة من النقاط همت “الإقصاء الممنهج”، لمجلس جماعة وجدة لهذه الأندية من الإستفادة من المال العام، وخاصة أن خزاءنها تعاني فراغا مهولا ونفقاتها مرتفعة، وأنها في حاجة ماسة لها قصد تسديد ما بذمتها من ديون إتجاه شركائها وأن الموسم الرياضي إنتهى و في ظل غياب أي دعم مادي من أية جهة كانت.

 

في حين تم ضخ مبالغ مالية مهمة في خزينة أندية أخرى اعتادت على الإستفادة من منح مالية قارة من المجلس الجماعي، دون الحديث عن المبالغ المالية المهمة التي تتوصل بها من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ولم تفوت الأندية المتضررة الفرصة تمر خلال تظلمها إلى والي جهة الشرق، دون الإشارة، إلى المحسوبية والزبونية التي شابت عملية توزيع المنح مستشهدة بحالة استفادة نادي للشطرنج رغم أن هذه الرياضة لا تندرج ضمن الرياضات الجماعية، متسائلة في الوقت ذاته عن المعايير والمقاييس التي تم اعتمادها لمنح أندية بعينها وحرمان أخرى من حق مستحق، مطالبة من الوالي التدخل بشكل عاجل وفوري لإيجاد حل لهذه المعضلة، ووضع حد لمنطق المحاباة والزبونية وربط المسؤولية بالمحاسبة، وخاصة أن الأمر يتعلق بالمال العام ومن حقنا الإستفادة منه.

ومن جهة ثانية، أكد رئيس المجلس الجماعي ” عمر حجيرة” خلال إتصال أجراه معه الموقع، لمعرفة رأيه في هذا الموضوع الذي خلف استياء عميقا وتذمرا شديدا في صفوف الأندية الرياضية وخاصة المنضوية تحت لواء عصبة الشرق لكرة القدم، أن اللائحة التي تم المصادقة عليها أمس من قبل المجلس الجماعي بخصوص المنح المالية برسم ميزانية هذه السنة، ليست نهائية وأن الفرق تسرعت بعض الشيء.

 

وأضاف، في الوقت ذاته، أن المجلس بصدد عقد دورة استثنائية خلال نهاية الشهر المقبل لتدارس مجموعة من طلبات الأندية الخاصة بالاستفادة من المنح، وأن المجلس حرص كل الحرص على أن تمر هذه العملية في ظروف عادية ووفق القوانين الجاري بها العمل، وتماشيا مع الإمكانيات المالية التي تتوفر عليها الجماعة.

وكان المجلس الجماعة قد صادق أمس الخميس على لائحة الأندية الرياضية المستفيدة من منح الجماعة وجاءت كالتالي:

المولودية الوجدية لكرة القدم : 500 ألف درهم.

 

الإتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة القدم : 400 ألف درهم.

المولودية الوجدية للريكبي : 200 ألف درهم.

 

حسنية لازاري لكرة القدم : 160 ألف درهم.

 

المولودية الوجدية لكرة اليد : 150 ألف درهم.

 

الإتحاد الرياضي الوجدي للريكبي : 100 ألف درهم.

 

زرقاء اليمامة لكرة القدم داخل القاعة : 50 ألف درهم.

 

الاتحاد الرياضي السككي للشطرنج : 40 ألف درهم.

 

المولودية الوجدية لرياضة المكفوفين : 40 ألف درهم.

 

المولودية الوجدية لكرة الطائرة : 30 ألف درهم.

 

الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة اليد إناث : 30 ألف درهم.

أتليتيك وجدة لكرة اليد : 30 ألف درهم.

 

النادي البلدي الوجدي للدراجات : 20 ألف درهم.

 

المولودية الوجدية للدراجات : 20 ألف درهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *