المغرب.. “أسود الأطلس” يزورون سجنا لدعم إعادة تأهيل المحكومين

 

أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الثلاثاء، زيارة إلى سجن مدينة سلا، قرب العاصمة الرباط، لدعم “برامج إعادة تأهيل السجناء، وتثبيت القيم الإيجابية”.

وقال مراسل الأناضول، إن لاعبي منتخب المغرب (أسود الأطلس)، رافقهم مدربهم وليد الركراكي وعدد من مساعديه، قبل أن يتوجهوا إلى معسكرهم التدريبي بالرباط، استعدادا لمباراة ودية ضد منتخب البرازيل، السبت المقبل.

وخلال الزيارة، عرض السجناء إبداعاتهم في معرض خاص تشجيعا لأسود الأطلس، وزينوا أسوار السجن بصور للاعبين والمدرب، كما أدوا “كورالا غنائيا” يتضمن أهازيج تشجيعية، رددتها الجماهير المغربية خلال مونديال قطر.

وفي حديث للصحفيين، قال الركراكي، قبل توجهه رفقة لاعبيه إلى المعسكر التدريبي: “منحنا الكثير من الحب للسجناء، كانت الأجواء جد رائعة”.

فيما قال مدير العمل الاجتماعي والثقافي بالإدارة العامة للسجون (حكومية) إدريس أكلمام: “هذا العمل سيظل مشهودا في ذاكرة السجناء، لما له من أثر إيجابي عليهم في المسار التأهيلي والإدماجي”.

وعلق ألكمام، في تصريح للصحفيين، على سبب زيارة المنتخب المغربي للسجن، بقوله، إن “الرياضة وسيلة لتثبيت مجموعة من القيم الإيجابية، وهي وسيلة لتحويل الطاقات السلبية إلى إيجابية”.

واليوم الثلاثاء، تنطلق تدريبات المنتخب المغربي أمام وسائل الإعلام في الرباط، استعدادا لمباراة البرازيل، وفق بيان للجامعة (الاتحاد) المغربية لكرة القدم (حكومي).

ويتصدر منتخب البرازيل (السيليساو) لائحة المنتخبات العالمية، بحسب تصنيف الفيفا، في حين يحتل المنتخب المغربي المرتبة 11 بعد حلوله الرابع في مونديال قطر.

وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخبين بعد المونديال الأخير، الذي أُقيم في قطر خلال نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين.

الاناضول

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)