انطلاق بالسعيدية لمنافسات الجائزة الكبرى للألعاب الجامعية

كتب في 17 مارس 2023 - 3:00 م
مشاركة

تم الخميس بالسعيدية إعطاء انطلاقة منافسات الجائزة الكبرى للألعاب الجامعية، وهي تظاهرة رياضية تستضيف أزيد من 400 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الوطنية.

وتضم هذه المنافسات، التي تنظمها جمعية (زيري) لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة من 16 إلى 19 مارس الجاري ، بمناسبة الذكرى ال20 للمبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق، أزيد من 15 لعبة موزعة على مختلف التخصصات الرياضية الجماعية والفردية.

وبهذه المناسبة ، أكد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة ، عبد العالي كعواشي ، أن إشعاع الرياضة الوطنية يشكل ثمرة الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي جعل من تعزيز الرياضة أولوية وطنية.

وقال في تصريح ل (M24) القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “الرياضة لم تعد ترفا بل علما ومجالا يفضي إلى خلق فرص شغل” ، مشيرا إلى أن الرياضة الجامعية المغربية شهدت، مؤخرا، زخما مكنها من التفوق خاصة خلال المشاركة المغربية في مختلف التظاهرات.

من جهته، اعتبر رئيس جمعية “زيري”، علي الطاهري، أن هذا الحدث الرياضي والثقافي يسعى إلى أن يشكل مناسبة للقاء والتبادل بين الرياضيين المشاركين في هذه المنافسات، من أجل استغلال كامل إمكاناتهم للجمع بين الرياضة والعلوم، مؤكدا ، في هذا الصدد ، على أهمية تسويق الرياضة.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار “شرقيات” ، الحدث الذي يسلط الضوء على التحولات التي عرفتها جهة الشرق وكذا المنجزات التي تحققت منذ إطلاق المبادرة الملكية لتنمية الجهة في 18 مارس 2003.

وبالموازاة مع هذا الحدث الرياضي ، ستنظم ندوة وطنية حول الرياضة الجامعية تحت شعار “الرياضة: رافعة للاقتصاد المغربي”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *