فيفا تغرم مبابي لـ “تعمده” إخفاء اسم شركة راعية للمونديال منتجة خمور

كتب في 5 دجنبر 2022 - 5:33 م
مشاركة

 

أفادت تقارير إعلامية بأن لاعب المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي جرى تغريمه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إثر تعمده إخفاء اسم شركة “بادوايزر” المنتجة للخمور والتي تعد أحد الرعاة الرئيسيين لكأس العالم.

وذكرت صحيفة إكسبرس البريطانية أن مبابي، نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، تلقى عدة غرامات بسبب تعمده إخفاء اسم شركة بدويايزر ورفضه حضور المؤتمرات الصحفية.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن رفض مبابي إجراء مقابلات إعلامية عقب حصوله على جائزة “رجل المباراة”، التي حصدها مرتين، يتعارض مع لوائح كأس العالم.

وقالت إن شركة بادوايزر هي أحد الرعاة الرئيسيين لكأس العالم، وترعى جائزة “رجل المباراة”، واللاعب لا يريد أن يرتبط اسمه بالشركة كونه نجمًا كبيرًا في فرنسا، ويعتبر مثلا أعلى لعدد كبير من الأطفال.

وباعتبارها راعي جوائز “رجل المبارة”، فإن اسم الشركة يكون مطبوعا على تلك الجوائز، إلا أن مبابي في كل صورة يتم التقاطها له مع الجائزة يتعمد إخفاء اسم الشركة المنتجة للخمور حتى لا يُنظر إليه على أنه مروج للمشروبات الكحولية أمام قاعدته الجماهيرية العالمية.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقوفه الكامل بجانب مبابي بالاضافة إلى تكفّله بدفع كل الغرامات المفروضة على مهاجمه لعدم إظهار اسم الشركة الراعية، بحسب تقارير إعلامية.

عبد الجبار أبوراس / الأناضول

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *