أزيد من 800 رجل أمن لتأمين مباراة نهضة بركان والزمالك

كتب في 19 ماي 2019 - 4:30 م
مشاركة

 

كشفت مصادر خاصة لموقع “شمس بوست” أنه تم عقد عدة اجتماعات ماراطونية ضمت مختلف الأجهزة الأمنية لوضع الترتيبات النهائية المتعلقة بالشق الأمني استعدادا للعرس الكروي الإفريقي الذي يجمع ليلة غد الأحد بين النهضة البركانية ونادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وذكرت المصادر ذاتها، أنه تم تخصيص أزيد من 800 عنصر أمن لتأمين هذه السهرة الرياضية الكبرى، من قوات مساعدة وقوات التدخل السريع وغيرها من العناصر الأمنية الأخرى.

و ستكون هذه العناصر موزعة على مجموعة من النقاط بالمدينة، وخاصة داخل الملعب ومحيطه ومداخل المدينة لمراقبة تحركات الجماهير قبل وأثناء وبعد نهاية المقابلة، تحسبا لأي أحداث شغب محتملة، وخاصة أن جماهير عريضة ستحل من مختلف مدن الجهة الشرقية لمتابعة هذا اللقاء الهام.

 

وقالت المصادر ذاتها أن المصالح الإقليمية ببركان طلبت الدعم الأمني من باقي مدن الجهة، إذ من المنتظر أن تتوجه صبيحة يوم غد العشرات من السيارات الأمنية من مدينة وجدة نحو بركان لمباشرة عملها منذ الساعات الأولى من الصباح حتى ساعة متأخرة من الليل.

 

ويبقى أكبر عائق سيصعب من مأمورية رجال الأمن خلال مقابلة يوم غد، هو التنقل الكبير المحتمل لجماهير المولودية الوجدية نحو بركان لدعم ومساندة النهضة.

و لا يستبعد بعض المتابعين، أن تحصل بعض المناوشات بين جمهور النهضة والمولودية، قد تؤدي إلى أحداث شغب كما حصل خلال لقاء ديربي الشرق الذي جمع بين سندباد الشرق والفريق البرتقالي لحساب الدورة 16 من البطولة الوطنية الإحترافية في قسمها الأول.

 

وأسفر عن إلحاق أضرار مادية بمرافق المركب الشرفي، ناهيك عن الإصابات في صفوف رجال الأمن والجمهور على حد سواء وكذا الاعتقالات التي طالت العديد من أنصار الفريقين.

الصور من أرشيف شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *