وسط تنامي غضب الجماهير من هوار..السلطات تقرر إجراء مقابلة الوداد و المولودية بدون جمهور

 

 

قررت السلطات بمدينة وجدة إجراء مقابلة المولودية الوجدية ضد الوداد البيضاوي، بدون جمهور، بسبب المخاوف من إندلاع مواجهات دامية بين جماهير الفريقين.

 

وقال مصدر مطلع لشمس بوست، أن سلطات وجدة كانت تسعى لمنع تنقل الجماهير الودادية فقط، بالتنسيق مع نظيرتها بالدارالبيضاء، و فريق الوداد، غير أنه وبعد استقراء كل المعطيات الأمنية في اطار اللجان الخاصة الساهرة على الترتيبات الأمنية، إهتدت السلطات إلى إجراء المقابلة بدون جمهور.

 

وأشار إلى أنه من الصعب جدا التحكم في تدفق الجماهير الودادية على مدينة وجدة، فإذا كانت السلطات وحتى فريق الوداد قادر على التحكم في التنقلات الجماعية، فإن التنقلات الفردية التي يمكن أن تكون بالآلاف لا يمكن التحكم فيها بتاتا.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه وفي حالة قدوم الجماهير في ظل خيار فتح المدرجات في وجه جماهير المولودية فإنه لن يتمكن المنظمون من ضبط الجميع وتجنب دخول الجماهير الودادية.

 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قرار استبعاد حضور الجماهير وبخاصة الجماهير الوجدية، هو فعلا قرار قاس لكن يمكن أن يجنب المدينة صداما هي في غنا عنه، خاصة وأن المواجهة الاخيرة التي اندلعت بين جماهير الفريقين، انتهت بوفاة قاصر متأثرا بجراحه، وتخريب العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

هذا وكانت جماهير مولودية وجدة، قد حملت المسؤولية في الأحداث التي عرفتها المدينة قبل أشهر قبل وعقب المقابلة التي جمعت سندباد الشرق بالوداد البيضاوي، لجماهير محسوبة على فريق الوداد، التي شرعت في رشق ممتلكات المواطنين بمنطقة واد الناشف والمناطق المجاورة لها.

 

الجماهير غاضبة من هوار

 

الواقع أن المنع يأتي في سياق يشهد تنامي الغضب في صفوف جماهير المولودية الوجدية، ضد إدارة الفريق وبخاصة ضد رئيس النادي محمد هوار.

 

فبعد المقاطعة التي أقدم عليها الجماهير للمقابلات الأخيرة التي أجراها الفريق، بسبب الأوضاع التي يتخبط فيها الفريق والتي انعكست سلبا على أداء اللاعبين، الذين هم أيضا دخلوا في اضرابات متتالية على التداريب في الفترة الاخيرة، بعد هذه المقاطعة، قررت الجماهير قبل أيام حضور الحصة التدريبية للاعبين الذين استأنفوا أيضا تداريبهم بعد تدخلات عدة أطراف لإقناعهم بالتدرب لمصلحة الفريق في انتظار التوصل بمستحقاتهم المالية.

 

وقرر فصيل بريغاد وجدة الفصيل الابرز لمشجعي سندباد الشرق، الخروج للاحتجاج يوم غد الجمعة بساحة 9 يوليوز على الساعة الرابعة بعد الزوال، وهي الاحتجاجات التي قال الفصيل بأنها تأتي بعد المهلة التي منحتها الجماهير للرئيس.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)