هل هي نكتة مصرية..جمهور الزمالك يحذر اللاعبين من أفعال السحر في مقابلة بركان

كتب في 18 ماي 2019 - 5:25 م
مشاركة

 

دعا جمهور الزمالك المصري لاعبي الفريق، إلى إتخاذ كافة الاحتياطات والاحترازات اللازمة أثناء مواجهة النهضة البركانية مساء يوم غد الأحد بالملعب البلدي برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وهذه التحذيرات المنشورة على إحدى صفحات جمهور الزمالك، على موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، لا علاقة لها بقانون لعبة كرة القدم ولا تقنياتها ولا فنياتها.

 

بل يتعلق الأمر بتحذير غريب، بل وهناك من يتساءل ما إذا كانت هذه التحذيرات تدخل في سياق “إنتاج النكت”، الصناعة التي عرف بها الشعب المصري على الدوام.

 

أكثر من ذلك، طالب جمهور الزمالك من اللاعبين القيام بتفتيش دقيق حول المرمى قبل بداية المقابلة بحثا عن طلاسيم خاصة بأفعال السحر والشعوذة، وأضافت الجماهير أنها توصلت بمعلومات مفادها أن المغاربة معروفين باستعمال السحر والشعوذة في حياتهم العامة بما في ذلك مباريات كرة القدم.

 

ودعت الجماهير اللاعبين إلى قراءة آية الكرسي والمعودتين وسورة الفاتحة على أرضية الملعب قبل صافرة الحكم، وطالبتهم بعدم الاكترات للأمر، وأن يضعوا ثقتهم في الله تعالى الذي سوف ينصرنا في هذا اللقاء وفق تعبير جماهير الزمالك.

 

ولا تخرج هذه التحذيرات وهذه الأقاويل والإتهامات، عن ما دأبت عليه بعض المشارقة الذين يربطون دائما المغرب بأعمال السحر والشعوذة وأشياء أخرى، بل وصل الأمر ببعضهم إلى نقل هذه الصورة النمطية على المغرب والمغاربة إلى التلفزيونات والأعمال الدرامية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي حظي نادي الزمالك باستقبال كبير من قبل مسؤولي الفريق الخصم، النهضة البركانية، بل وفي الوقت الذي أعلن فيه جمهور الفريق البرتقالي إستعداده، إستقبال جماهير الزمالك وتنظيم إفطارات جماعية لها.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *