مؤثر..شاهد استقبال الجزائريين للوفد المغربي المشارك في الألعاب المتوسطية باحتفاء كبير

كتب في 23 يونيو 2022 - 1:03 م
مشاركة

في مشهد مؤثر إستقبل العشرات من الرياضيين المغاربة المشاركين في الألعاب المتوسطية، استقبالا حارا من قبل المواطنين الجزائريين بمطار وهران.

 

وفور وصول أعضاء الوفد المغربي أرضية المطار، حتى تجمع حولهم المواطنون مرددين شعارات من قبيل “خوا خوا” في إشارة إلى روابط الأخوة التي تربط بين الشعبين المغربي والجزائري.

 

كما سمع في الفيديو الذي إنتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، زغاريد النساء، احتفاء بالوفد المغربي الهام المشارك في هذه الألعاب.

 

وتأتي مشاركة المغرب في الألعاب في ظل التوتر بين الجارين، بعد لجوء النظام الجزائري من جانب واحد إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

كما يأتي الاحتفاء الشعبي بالوفد المغربي، في ظل تسويق النظام الجزائري لخطاب مناوئ للمغرب، عبر إلصاق مجموعة من التهم، يدرك العديد من المهتمين أن الدافع إليها هو  وضع النظام الجزائري المتأزم.

 

ويشارك المغرب بوفد قوامه 130 رياضيا ورياضية في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستقام في مدينة وهران الجزائرية ما بين 25 يونيو الجاري و6 يوليوز المقبل.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أن الأبطال المغاربة (86 ذكورا و44 إناثا)، الذين سيرافقهم 48 مؤطرا في هذه التظاهرة الرياضية المتوسطية، سيشاركون في 15 نوعا رياضيا، هي ألعاب القوى والملاكمة والدراجات والمسايفة، وكرة القدم ورفع الأثقال والجيدو والكراطي والمصارعة والكرة الحديدية، والكرات الحديدية والفروسية والتايكوندو، وكرة المضرب والرماية الرياضية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *