القمصان التي يمنحها النجم رونالدو لمحبيه تكلفه الملايين ..تعرف على التفاصيل

كتب في 4 فبراير 2022 - 7:07 م
مشاركة

حاول بن فوستر حارس مرمى نادي واتفورد” الإنجليزي، حساب التكلفة التي يتكبدها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نتيجة التخلي عن قمصانه على مدار مسيرته، الكروية.

ودائما ما يظهر رونالدو يتخلى عن قمصانه سواء عندما كان يلعب ضمن صفوف النادي الملكي ريال مدريد، أو في صفوف فريق الحالي الانجليزي مانشيستر.

 

وحسب ما نشرته صحيفة “ذا صن”، يميل لاعبو كرة القدم المحترفون إلى الحصول على قميصين في كل مباراة – ولكن عادةً ما يتعين عليهم الدفع لناديهم لتغطية النفقات إذا تبرعوا بأي قميص للاعبي الخصم أو المشجعين.

 

قام حارس مرمى واتفورد، فوستر، زميل رونالدو في مانشستر يونايتد لمدة موسمين، بتسجيل القمصان التي منحها النجم البرتغالي.

 

وضرب هذا الرقم في متوسط ​​تكلفة قميص المباراة – وليس النسخة المقلدة الأرخص – وهو الأمر الذي كشف عن تكبد رونالدو إمكانيات مالية مهمة.

 

وقال فوستر عبر قناته TheCyclingGK على اليوتيوب: “أيها الرجال يمنح كريستيانو رونالدو قميصه إلى حد كبير في كل مباراة، لكن ما لا تعرفه هو أنه يتعين علينا نحن لاعبو كرة القدم دفع ثمن كل قميص نتبرع به”.

 

وأضاف “الآن لا تفهموني خطأ، هذا لن يمس رصيد كريستيانو المصرفي ، ومع ذلك ، دعونا نراجع حسابات عدد القمصان التي منحها هذا الرجل”.

 

وأسترسل “لذلك، لعب 1100 مباراة في مسيرته وتحصل على قميصين في كل مباراة”.

 

وأضاف “أنا لا أقول إنه يتخلى عن قميص في كل مباراة، لكن في تلك المباريات البالغ عددها 1100، يمنكن أن يعطي قميصه وأحيانا الاثنين معا”.

لذا، سنبدأ بهذا الرقم: 1100 مباراة. إذا نظرت إلى سعر هذه القمصان في الوقت الحاضر، فإن قميص مانشستر يونايتد الحالي على أرضه يكلف 100 جنيه إسترليني” 

و يعادل هذا المبلغ حوالي 1200 درهم مغربية.

 

“لا تفهموني بشكل خاطئ، في الماضي، كانوا أرخص قليلاً، 50 جنيهًا إسترلينيًا أو 60 جنيهًا إسترلينيًا. لذلك، دعونا نعمل على تقدير  متوسط تكلفتها بـ ​​70 جنيهًا إسترلينيًا” يضيف الحارس المعروف.

 

ثم أضاف فوستر المذهول: “1100 قميص مرة 70 جنيهًا إسترلينيًا هو 77000 جنيه إسترليني. ماذا؟”

حوالي 80 مليون سنتيم إذ هو المبلغ المقدر للقمصان التي منحها رونالدو للمشجعين أو للخصوم، وهو مبلغ مهم جدا وفق نفس المصدر.

 

قد يبدو هذا مبلغًا ضخمًا، و يكفي لشراء سيارة جميلة جدًا أو اثنتين، من رونالدو السخي، الذي جمع الأموال العام الماضي عن طريق بيع قميص البرتغال في مزاد علني لضحايا انفجار بركان في لا بالما.

 

لكن فوستر يشير بحق إلى أن ذلك لم يكن باهظًا بالنسبة لرونالدو، الذي يتقاضى حوالي 480 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع في ملعب أولد ترافورد، أو “مسرح الأحلام”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *