مصطفى حجي في أول خروج: أنا “ماشي سمسار” وهذه حقيقة إبعادي عن المنتخب الوطني 

مصطفى حجي

خرج مصطفى حجي، مساعد المدرب الوطني وحيد خاليلودزيتش، عن صمته بعد أخبار إقالته من منصبه، والتي راجت اليوم على نطاق واسع.

وقال حجي، أنه لم يتوصل بأي إشعار من أجل إقالته من الطاقم التقني المشرف على تدريب المنتخب المغربي، عقب خروج الفريق الوطني، من ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد خسارته بهدفين لواحد، أمام نظيره المصري.

جاء ذلك في تصريح لجريدة “المنتخب” المغربية.

وأضاف بخصوص إقالته ” أقالوني حتى قبل أن أصل لمنزلي، لم أتوصل بأي قرار مثل هذا، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعملي أقوم به بضمير مرتاح”.

وتابع :”لا أدخل لمواقع التواصل الإجتماعي، كي أرى الأكاذيب التي يتم ترويجها في حقي، أنا إنسان محترف، أحاول الإجتهاد داخل الطاقم في حدود مايطلب مني، وأستحيي حتى من الرد  على الأشخاص الذين ينتقدونني”.

وأضاف حجي: “الرئيس فوزي لقجع وضع في ثقته، ولست ” سمسارا”، لو علم بأني أقوم بمثل هاته الأشياء، لقام هو الأول بإبعادي، لأنه يهتم كثيرا بكل التفاصيل التي تهم المنتخب المغربي”.

وختم مساعد خاليلودزيتش تصريحاته للمنتخب:” لحد الآن أنا مساعد للناخب الوطني، وكل ما يروج حول إبعادي أمور لا أساس لها من الصحة، إن توصلت بشيء سأخرج لأقوله للعلن، لأني شخص لم ولن يتغير، فمثلما عرفني الجمهور المغربي سأظل”.

إقــــــرأ أيــــضــــا 

مصطفى حجي و حاليلوزيتش.. هل إنتهى المشوار بعد كارثة “الكاميرون”؟

تداول عدد من المتابعين ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الثلاثاء، إقدام الجامعة الملكية لكرة القدم عن وضع حد لمشوار مساعد وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني مصطفى حجي.

وفي الوقت الذي لم يصدر أي تعليق فوري من طرف جامعة الكرة حول الأخبار الرائجة عن إنهاء مهام حجي بالفريق التقني للمنتخب، قالت المصادر ذاتها أن القرار اتخذ مباشرة بعد الهزيمة التي تلقاها المنتخب المغربي مع نظيره المصري برسم ربع نهاية كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بهدفين لهدف.

حملة ضد حجي

ومنذ الساعات الأولى التي أعقبت هزيمة المنتخب المغربي ضد نظيره المصري، وجهت انتقادات حادة للدولي السابق مصطفى حجي، ودوره في الوضع الذي أل إليه المنتخب.

انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، وبالخصوص موقع تويتر هاشتاغ “إرحل حجي”، للمطالبة بإنهاء مهامه ضمن الفريق التقني للمنتخب المغربي.

بل إن بعض المتابعين إستحضروا في الحملة التي طالت حجي، تصريحات سابقة لمدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي وجه من خلالها إتهامات لحجي بمحاربته من الداخل.

ويتهم حجي بكونه واحد من عناصر الفريق التقني ذات “النفوذ” في المنتخب وكان سببا في عدم إستقدام لاعبين “مميزين” إلى التشكيلة الحالية للمنتخب.

وماذا عن وحيد؟

في الوقت الذي تروج أخبار إنهاء مهام حجي على نطاق واسع، لا يعرف حتى اليوم مصير المدرب المغربي وحيد حاليلوزيتش، خاصة في ظل عدم تحقيقه لاول أهداف التعاقد معه، والذي يتجلى في بلوغ دور نصف النهاية مع المنتخب المغربي في منافسات أمم أفريقيا.

وفي الوقت الذي يطالب العديد من المتابعين بإنهاء مهام وحيد حاليلوزيتش على رأس الإدارة التقنية للمنتخب، يؤكد العديد من المتابعين أن ذلك غير ممكن على الأقل في الأشهر القليلة المقبلة، على إعتبار أن العقد المبرم معه كما هو الشأن بالنسبة لمعظم العقود يلزم الطرف الراغب بفسخ العقد بمدة إخطار، وأيضا المنتخب مقبل على التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر.

شـــــاهـــــد أيــــضـــــا:

وفي السياق نفسه، كشفت الجامعة الملكية لكرة القدم، التي يرأسها فوزي لقجع، أنه بعد مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، يعقد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، يوم الخميس 03 فبراير 2022، ندوة صحفية حول هذه المشاركة.

وستعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق نفس المصدر “على نقل وقائع هذه الندوة الصحافية مباشرة من مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، على الموقع الرسمي للجامعة، قناتها على اليوتيوب وكذلك عبر صفحاتها الرسمية على الفيسبوك والتويتر، وذلك يوم الخميس 03 فبراير 2022 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا”.

ما موقف الحكومة؟

في الوقت الذي كان ينتظر عموم الغاضبين من أداء المنتخب المغربي، خروج الحكومة بتصريحات تسير في إتجاه ترتيب أثر خاصة على مستوى الجامعة في ظل الامكانيات المالية الكبيرة المخصصة لها، خرج أمس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بتصريحات “مبررة” للهزيمة.

وقال أخنوش عندما حل بمجلس النواب أمس الإثنين، في محاولة لحصر الإشكالية في “الاعبين” “والمنتخب”: “عارفين اننا حنا البارح المغاربة كاملين نعسنا مقلقين، النتيجة معجبتناش ولكن فقنا الصباح بخير”.

وأضاف “مكاين باس عدنا فريق شاب فتي كيبني ويشتغل ويمشي الامام ..ماشي معقول مللي كنشوف بعض التدوينات ديال مسؤولين كبار وكيدخو… هداك شغلهم.. ولكن نحن بحاجة للفريق ونطلب من المغاربة أن يدعموه”.

وختم أخنوش كلامه، بالقول “حنا إلا نعسنا البارح بعدا نعسنا.. أنا سولت اليوم ان اللاعباة البارح والله منعسو كاملين مساكن كيبكيو”.

هذا وأثار إقصاء المنتخب المغربي من دور الربع، سخطا عارما وسط الجماهير المغربية.

ومباشرة بعد صفارة حكم المقابلة الذي أعلن عن نهاية المقابلة بفوز المنتخب المصري على حساب المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، حتى بدأت الجماهير تدون وتنشر تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي تعبر فيها عن سخطها على أداء المنتخب.

حيث طالب العديد منهم بضرورة إقالة رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الوزير فوزي لقجع، ومحاسبته على السنوات التي قضاها في التسيير منذ 2013، وبالخصوص عن النتائج المحققة نظير الأموال الكبيرة التي تصرف على الجامعة.

وإعادة الإعتبار أيضا للكفاءات المحلية مدربين ولاعبين، على إعتبار أن التجربة اكدت غير ما مرة فاعلية الإطار الوطني.

 

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)