لاعبان في المنتخب المغربي لن يشاركا في المواجهة “النارية” ضد المنتخب المصري

كتب في 28 يناير 2022 - 9:21 م
مشاركة

كشفت الجامعة الملكية لكرة القدم عن غياب لاعبين عن مقابلة ربع نهاية كأس أمم إفريقيا التي ستجمع الأحد المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري.

وقالت الجامعة في بلاغ لها نشرته على موقعها الإلكتروني أنه “بعد إجرائهم لمباراة دور الثمن أمام منتخب مالاوي وتطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال بطولة كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي صباح يومه الجمعة 28 يناير 2022 مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل مباراة دور الربع المرتقبة يوم الأحد 30 يناير أمام منتخب مصر”.

وأضافت الجماعة في البلاغ “وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين بإستثناء اللاعبان سفيان الكرواني ومنير القجوي المحمدي اللذان جاءت نتيجة مسحتهما إيجابية واللذان يخضعان حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد”.

مواجهة نارية

هذا ويتوقع المتابعون للشأن الرياضي والكروي بالخصوص، أن تكون المواجهة الكروية المرتقبة بين المنتخبين “نارية” وتعد بالكثير من الإثارة.

وأبرز العديد من المتابعين أن المقابلة ستكون بايقاع سريع بالنظر لاعتماد المنتخبين على القوة الهجومية، بالاستعانة بنجومهما وبالخصوص أشرف حكيمي في المنتخب المغربي الذي أبهر الجميع بركلاته الحرة المميزة والمفضية إلى تسجيل هدفين حتى اليوم.

وفي الجانب المصري يعول المصريون على نجم “ليفيربول” الإنجليزي، محمد صلاح لنقل منتخب بلادهم لدور نصف النهاية والرهان على إضافة لقب ثامن في خزينة “فراعنة” مصر.

حكم سنغالي

أسندت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) مهمة قيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري، برسم الدور ربع النهائي من كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 ) للحكم السينغالي ماغيت ندياي.

وسيتولى ندياي قيادة هذه المواجهة بمساعدة حكمي الشرط ماليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادق السالمي.

و قررت لجنة التحكيم لدى ال”كاف” إسناد قيادة غرفة تقنية مساعدة الحكم بالفيديو ال”فار” للميكسيكي فيرناندو غيريرو غوميز والموريتاني بايدة دحان.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره المصري، بعد غد الأحد، على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”، في ياوندي انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا .

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حجز تذكرة العبور الى دور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم عقب تفوقه على نظيره المالاوي بهدفين لواحد ، فيما تأهل المنتخب المصري الى الدور نفس بعد فوزه على نظيره الايفواري عقب الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( 5-4)

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *