يوم واحد على النزال.. جمال بنصديق: سأطيح ريكو بالضربة القاضية

أكد جمال بنصديق، محترف الكيك بوكسينغ المغربي، أنه يطمح الى اسقاط الوحش الهولندي، ريكو فيرهوفن، بالضربة القاضية في إحدى جولات النزال الخمس الذي سيقام غدا بإحدى مدن الأراضي المنخفضة (هولندا)، صمن سلسلة نزالات منظمة (غلوري) العالمية للكيك بوكسينغ.

 

وقال بنصديق الذي كان يتحدّث اليوم في ندوة صحفية جمعته بخصمه وعدد من الصحفيين الرياضيين، أن الضربة القاضية ستكون حاضرة في نزال الغد وان لم تكن في الجولة الأولى ففي الثانية أو الثالثة.

 

وأضاف بنصديق الذي سيعوض الهولندي “أليتسر أوفريم” المنسحب من النزال ضد ريكو بسبب الإصابة، أنه يشعر بالجاهزية أكثر من أي وقت مضى.

 

وأظهر بنصديق خلال الندوة الصحفية نضجاً وروحاً رياضية وذلك بمبادرته بمصافحة خصمه بعد عداوة دامت لأربع سنوات بعد أن بصق بنصديق في وجه ريكو خلال نقاش حاد بينهما في نهاية ندوة صحفية لنزال سابق بينهما.

 

وكان بنصديق قال في مقابلة مع إحدى المحطات الإذاعية الهولندية أنه ندم على الكثير من التصرفات التي وصفها بـ”الصبيانية” التي صدرت عنه في السابق بسبب صغر السن، ومن بينها تحدي مواطنه المقاتل المحترف بدر هاري.

 

جمال بنصديق الذي سبق أن أطاح بريكو فيرهوفن بالضربة القاضية، واجه ريكو مرّة ثانية، ضمن سلسلة نزالات منظمة “غلوري” للكيك بوكسينع –أقوى تظاهرة رياضية في المجال- غير أنه سقط في الجولة الخامسة بالضربة القاضية كذلك، ما جعلهما متعادلين ويطمحان عبر النزال الثالث بينهما الى الثأر.

 

إلى جانب ذلك، يطمح المغربي بنصديق، في مقابلة وصفها الكثيرين أنها ستكون الأقوى خلال سنة 2021، الى الإستحواذ على حزام بطل العالم وإنتزاعه من ريكو الذي يتربّع على عرش “غلوري” لحوالي عشر سنوات.

 

ويعمل المغربي بنصديق، منذ إعلان “غلوري” عن النزال، على لياقته البدنية، إذ خانته في نزاله الأخير أمام ريكو بعدما كان متفوقاً عليه في الجولة الأولى والثانية، غير أن العياء سمح للوحش الهولندي بالرجوع في النزال والإطاحة ببنصديق بالضربة القاضية في الجولة الخامسة.

 

مهتمون برياضة الكيك بوكسينغ، يتوقعون فوز جمال بنصديق بالنزال، ان لم يكن بالضربة القاضية، فبالنقاط، وذلك راجع، وفق تحليلهم للمقاتلين، لقوة ضربات بنصديق، مقارنة بريكو الذي يتميّز بالسرعة والتي قد لا تنفع مع خصم يتحمّل اللكمات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)