عاجل.. وزارة الصحة تقطع الطريق على شبكات تزوير شواهد PCR

كتب في 30 غشت 2021 - 9:14 م
مشاركة

اتخذت وزارة الصحة اليوم الاثنين، إجراءات جديدة لضمان موثوقية اختبارات الكشف عن مرض كوفيد-19 بالمختبرات.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصل موقع ”شمس بوست” بنسخة منه، أنه من أجل مواجهة مشاكل النتائج المتضاربة لاختبارات كوفيد-19 الناتجة عن أسباب مختلفة، تعبأت وزارة الصحة بمعية الأطراف المتدخلة لتحقيق أكبر قدر من المصداقية للنتائج التي تقدمها المختبرات المغربية.

 

وفي هذا الإطار، أضاف البلاغ، أن الوزارة ستتخذ خلال الأيام الثلاثة القادمة الإجراءات التالية; التحقق الصارم من الكواشف المستخدمة في التشخيص المختبري من خلال إخضاعها للتقييم من قبل مختبرات معينة، وكذا مراقبة أنشطة المختبرات من خلال زيارات مفاجئة وتقييم خارجي لجودة التحليل، مع تحديد واعتماد مختبرات حسب الأقاليم من بين المختبرات المصرح لها لتلبية طلب المسافرين إلى الخارج.

 

وقالت الوزارة في البلاغ ذاته، إنه يجب على جميع المختبرات استخدام منصة “المختبر الإلكتروني” E-Labs التابعة للوزارة فقط للإبلاغ عن نتائج الاختبارات، كما يجب على المسافرين إلى الخارج استرداد نتائج اختبارات كوفيد-19 عن طريق تحميل وثيقة “الجواز الصحي” الذي سيكون متاحا على بوابة  www.liqahcorona.ma.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنها ستواصل نشر جميع الوسائل اللازمة لضمان موثوقية وجودة نتائج شبكة مختبرات كوفيد -19 للمواطنين بالتنسيق مع الجهات المختصة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *