النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة تراسل رئيس الحكومة وتطالب بتعويض كل العاملين

طالبت النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة والأطر والمهنيين العاملين بها، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة بتعويض كل العاملين بالقاعات الرياضية الخاصة عن فترة الإغلاق، على غرار باقي القطاعات والفئات الهشة التي خصص لها دعم استثنائي من صندوق الجائحة.

ودعت النقابة، في مراسلة موجهة إلى رئيس الحكومة، بشأن الوضعية المزرية للعاملين بالقاعات الرياضية الخاصة جراء قرارات الإغلاق بسبب ظروف جائحة كورونا، (دعت) الوزارة الوصية إلى التسريع بفتح حوار بشأن القانون 98.15 المتعلق بالتغطية الصحية، الذي تم تعديله مؤخرا، من أجل هيكلة القطاع وتجاوز الإشكالات التي يطرحها تأخير تفعيل هذا القانون.

كما طالبت بالتدخل العاجل لدى المحاكم من أجل إيقاف الأحكام الصادرة في حق أصحاب القاعات الرياضية خلال فترة الجائحة، خاصة منها المتعلقة بإفراغ المحلات بسبب عدم أداء الكراء أو بسبب شيكات قدمت لضمان التجهيزات الرياضية ولم يتوفر رصيدها بسبب التوقف عن العمل، أو أحكاما أخرى متعلقة بالمجال.

ودعت الى تخصيص موعد من طرف رئاسة الحكومة لاستقبال وفد من المكتب النقابي للقاعات الرياضية المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والذي يمثل شريحة واسعة العاملين بالقطاع، على غرار الاستقبال لهيئات أخرى في القطاع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)