مركز دولي يوصي بتلقيح النساء الحوامل والمرضعات ضد فيروس كورونا

كتب في 11 غشت 2021 - 10:18 م
مشاركة

أوصى مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، رسميا، بتلقيح النساء الحوامل والمرضعات ضد فيروس كوفيد-19، وذلك بعد تحديث التوجيهات السابقة.

 

وقال المركز في بيان إنه “يوصى بالتلقيح ضد كوفيد -19 لجميع الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 12 عاما، بما في ذلك الحوامل والمرضعات أو يسعين للحمل الآن أو قد يصبحن حوامل في المستقبل”.

 

وكانت التوجيهات السابقة للمراكز تشير إلى أن الحوامل “غير مؤهلات” لتلقي اللقاح.

 

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الأدلة حول سلامة وفعالية لقاح كوفيد-19 أثناء الحمل تتزايد، وفوائد تلقيه تفوق أي مخاطر معروفة أو محتملة للتطعيم أثناء الحمل.

 

وقالت مديرة المركز، روشيل والينسكي، إن “اللقاحات آمنة وفعالة، ولم يكن من الضرورى زيادة التطعيمات لأننا نواجه متغير دلتا شديد العدوى ونرى نتائج خطيرة من كوفيد-19 بين الحوامل غير الملقحات”.

 

وأضافت أن المخاوف بشأن الإجهاض بسبب تلقي لقاحات في وقت مبكر من الحمل لم تؤكدها البيانات. وقال المركز إن الأشخاص الذين تم تلقيحهم قبل 20 أسبوعا من الحمل، كانت معدلات الإجهاض عندهم مماثلة للمعدل المتوقع بشكل عام.

 

وقالت الوكالة إن الحوامل والحوامل حديثا أكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة من كوفيد-19 مقارنة بالنساء غير الحوامل.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتعرض الحوامل المصابات بكوفيد-19 لخطر متزايد للولادة المبكرة وقد يكن أكثر عرضة لخطر نتائج الحمل السلبية الأخرى، مقارنة بالنساء الحوامل غير المصابات بكوفيد-19.

 

ويأتي هذا التحديث في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في إصابات كوفيد-19 بسبب متغير دلتا، ومعظمها تم تسجيله في صفوف غير الملقحين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *