الجامعة الدولية بالرباط تعلن إطلاق أشغال بناء مستشفى جامعي دولي

كتب في 29 يوليوز 2021 - 9:14 م
مشاركة

أعلنت الجامعة الدولية بالرباط عن انطلاق أشغال بناء مستشفى جامعي في حرمها الجامعي سيغطي “مجموعة واسعة من التخصصات الجامعية ومستوى عال من التكفل”. وسيغطي المستشفى ، الذي تبلغ طاقته الاستعابية 400 سرير ، جميع تخصصات الطب والجراحة والتوليد بالإضافة إلى أقسام طب الأطفال، وفق بلاغ للجامعة الدولية، مبرزا أنه سيتم تجهيزه بمعدات عالية المستوى ومبتكرة ،كفيلة بالاستجابة لأحدث التطورات في الطب.

 

ويحدد المشروع الطب توجهات استراتيجية مع مراعاة عدة اعتبارات، حسب المصدر ذاته الذي أشار الى أن الموقع سيغطي مجموع التخصصات اللازمة لمتطلبات تكوين المهنيين الطبيين وشبه الطبيين على مستويات مختلفة من الخبرة مع تحديد اولويات بالاتفاق مع وزارة الصحة. ويسعى المستشفى الجامعي إلى أن يشكل بنية صحية ممتازة تضمن تكفلا متعدد التخصصات ، لا سيما ما يتعلق بالتكنولوجيا الفائقة وتطوير المهارات وتدبير الموارد البشرية. كما يهدف إلى تطوير شعب رعاية صحية فعالة ، وتكفل عالي الجودة بفضل ثقافة الاستقبال.

 

وأشار المصدر ذاته الى أنه سيتم ايلاء اهمية خاصة للابتكار والابحاث ، وذلك بفضل وجود مركز أبحاث العلوم الصحية داخل الجامعة. كما يروم المستشفى ضمان الاستقبال في ظروف جيدة مع سيولة فعالة في قطاع الطوارئ ، وذلك بفضل سيارات الإسعاف عالية المستوى ، فضلا عن تكفل بالمرضى في المستشفى من خلال فترات إستشفاء متوسطة المدى و تحسين تقنيات إعادة التأهيل.

 

ومن المقرر ان يستقبل المستشفى الجامعي في مرحلة اولى 150 مريض ا يومي ا في غرفة الطوارئ ، وحوالي 20000 إقامة في المستشفى سنويا وعمليات جراحة بنسبة 50 في المائة مع ما يزيد قليلا عن 12000 عملية سنويا. وسيقدم حوالي 230 ألف استشارة سنوي ا ، بالاعتماد أيض ا على مراكز استشارات ثانوية وقريبة من المرضى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *