التشديد على “رخص التنقل” وحملات السلطة مستمرة 

كتب في 25 يوليوز 2021 - 11:18 ص
مشاركة

 

علم موقع شمس بوست، أن السلطات المحلية بالعديد من العمالات تتشدد في منح رخص التنقل للأشخاص الراغبين في التنقل من مدنهم إلى مدن ومناطق أخرى.

 

ووفق مصادر الموقع، فإن السلطات تمتنع في الغالب في منح رخص التنقل للأشخاص الذين يتجاوزون سن الأربعين، على اعتبار أن هذه الفئة يفترض أنها استفادت من جرعتين من التلقيح وتتوفر على الجواز الصحي الذي يمكنها من التنقل دون الحاجة لرخصة استثنائية.

 

وأبرزت المصادر ذاتها، أن السلطات تهدف بالاضافة إلى الحد من انتشار الفيروس، إلى دفع الأشخاص الذين تشملهم عملية التلقيح ولم يلقحوا أنفسهم إلى الإقدام على ذلك خاصة في ظل تصاعد وتيرة انتشار الفيروس، إذ فاق عدد الحالات المسجلة أمس السبت 5400 حالة جديدة، كأعلى حصيلة مسجلة منذ 8 اشهر.

 

بالموازاة مع ذلك، سطرت السلطات المحلية في العديد من العملات برامج للتحسيس، لحث المواطنين وأرباب المقاهي والمطاعم والفضاءات التجارية والخدماتية الأخرى، على الالتزام بالتدابير الصحية المفروضة.

 

وانطلق أمس فعليا هذه الحملات، ومن المرتقب أن تستمر طوال الأيام والأسابيع المقبلة، بالموازاة مع رفع وتيرة التلقيح وتمديد عمل المراكز الصحية طوال أيام الأسبوع إلى الساعة الثامنة مساء.

 

كما أن السلطات الأمنية، تسير بشكل منتظم دوريات ليلية وبالخصوص مباشرة بعد سريان الحظر الليلي الذي يبدأ من الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *